الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الميزان: الاحتلال يعتقل أب يرافق ابنه المريض عبر معبر "ايرز"

 

غزة - رايــة:

قال مركز الميزان لحقوق الانسان، أن سلطات الاحتلال تواصل استغلال سيطرتها وتحكمها الفعّال والمطلق في المعابر التي تربط قطاع غزة في استخدامها كمصيدة لاعتقال الفلسطينيين وابتزازهم، حيث اعتقلت مريض ومرافق مريض في حادثين منفصلين من معبر بيت حانون (إيرز).

وأكد المركز في بيان وصل "راية"، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء الأربعاء الماضي، المواطن طارق كمال محمد الحاج (41 عاماً) من سكان شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية التي أجراها المركز أن سلطات الاحتلال اعتقلت المواطن المذكور أثناء عودته إلى قطاع غزة من خلال معبر بيت حانون "إيرز"، حيث كان يرافق ابنه الطفل يوسف (عامين ونصف) الذي توجه إلى مستشفى (تل هاشومير) داخل دولة الاحتلال وخضع لعملية جراحية بتاريخ 19/6/2016 تم خلالها سحب جزء من النخاع الشوكي ونقله إلى شقيقه الآخر ياسين (8 أشهر)، الذي يرقد في المستشفى نفسها وترافقه والدته منذ تاريخ 5/4/2016.

وبعد عدة ساعات على اعتقال الأب المرافق توجه أفراد من عائلته وتسلموا الطفل يوسف من معبر بيت حانون.

واعرب مركز الميزان عن استنكاره الشديد لاعتقال المرضى ومرافقيهم، واستمرار حرمان المرضى من سكان القطاع من الوصول إلى المستشفيات عبر رفض منحهم تصاريح المرور أو المماطلة في اصدار التصاريح أو اعتقالهم هم أو مرافقيهم، فإنه يرى في ذلك انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

Loading...