الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بوتن يصر: تركيا اعتذرت لنا

 

 رام الله - رايــة:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، في اجتماع مع دبلوماسيين روس، الخميس، إن تركيا اعتذرت عن إسقاط طائرة حربية روسية العام الماضي، فيما يصر مسؤولون في أنقرة على أنهم عبروا عن أسفهم لكنهم لم يصلوا إلى حد الاعتذار.
ويأتي هذا التأكيد الروسي على "الاعتذار وليس الأسف" بعد يوم من مكالمة هاتفية بين فلاديمير بوتن ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اتفقا خلالها على استئناف التعاون، وعبرا عن استعدادهما للاجتماع وجها لوجه.

ونقل الكرملين عن بوتن قوله إنه سيأمر الحكومة ببدء محادثات مع تركيا بشأن استئناف العلاقات التجارية وإلغاء القيود التي فرضت على زيارة السائحين الروس لتركيا.

وتعود أزمة "الأسف والاعتذار" بين روسيا وتركيا إلى الاثنين الماضي عندما أعلن الكرملين أن أردوغان بعث بـ"رسالة اعتذار" لبوتن عن إسقاط الجيش التركي طائرة لسلاح الجو الروسي.

أما في تركيا فقال متحدث باسم الرئاسة إن رجب طيب أردوغان "عبر (فقط) عن حزنه العميق جراء إسقاط الطائرة الروسية".

وذكر الكرملين، في بيان، أن بوتن تلقى رسالة من أردوغان "عبر فيها الزعيم التركي عن رغبته في حل الموقف المتصل بإسقاط طائرة الجيش الروسي".

وأضاف بيان الكرملين "يذكر الخطاب بشكل خاص أن روسيا صديق وشريك استراتيجي لتركيا، وأن السلطات التركية لا ترغب في إفساد العلاقات معها".

وأشار البيان إلى أن أردوغان قال في الخطاب "أريد مرة أخرى أن أعبر عن تعاطفي وخالص عزائي لأسرة الطيار الروسي الذي توفي وأقول (أنا آسف)".

Loading...