الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيدان اختناقا وبرصاص الاحتلال شمال القدس وبالخليل

 

رام الله- رايـة:

استشهد المواطن تيسير محمد مصطفى حبش (63 سنة) نتيجة اختناقه بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوب المواطنين على حاجز قلنديا، وقد وصل مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله وقد فارق الحياة. وقالت وزارة الصحة ان الشهيد قد وصل مجمع فلسطين الطبي برام الله وهو في وضع صحي خطير وفارق الحياة.

وكانت مواجهات اندلعت صباح اليوم على حاجز قلنديا، بين عدد من المواطنين المحتجين على صعوبة إجراءات التفتيش والتدقيق على حاجز قلنديا شمال القدس، وبين جنود الاحتلال المتمركزين في المنطقة، وقد اصيب فيها ما لا يقل عن 10 مواطنين بجروح طفيفة وحالات اختناق.

هذا واستشهدت المواطنة سارة طرايره (27 سنة) من بلدة بني نعيم قرب الخليل، التي أطلق عليها الاحتلال الرصاص دون مبرر صباح اليوم الجمعة، على مدخل الحرم الإبراهيمي بالخليل.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشهيدة متزوجة، وحامل، وأن جنود الاحتلال طلبوا منها مرافقة مجندة لتفتيشها وأن الأخيرة القت غازا ساما صوب طرايره، ونتيجة لوصول الغاز إلى المجندة سارعت الأخيرة إلى ترك غرفة التفتيش بسرعة، ليباشر جنود الاحتلال بإطلاق النار صوب الضحية دون أي مبرر ، ودون أن تشكل الضحية أي خطر على قوات الاحتلال.

وأوضحت أن الشهيدة تم إعدامها بدم بارد وأنه تم وضع جثمانها في كيس بلاستيكي، ونقلته سيارة إسعاف إسرائيلية إلى جهة غير معلومة، وأن الجيش الإسرائيلي منع طواقم الإسعاف الفلسطينية من الاقتراب من المكان الذي تم إعدام الفتاة فيه.

Loading...