الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العربية الامريكية تنهي استعداداتها لاستضافة المدرسة المتقدمة الاولى في الفيزياء

رام الله-رايــة:

أعلنت الجامعة العربية الامريكية عن انتهاء التحضيرات اللازمة لاستضافة المدرسة المتقدمة الاولى في الفيزياء، والتي تستهدف نخبة من طلبة الماجستير في برامج الفيزياء في الجامعات الفلسطينية. وتعقد هذه الندوة العلمية التدريبية للطلبة قبل نهاية الشهر الجاري بدعم من المختبر الاوروبي في فيزياء الجسيمات(CERN) و(Sharing Knowledge Foundation) بالاضافة الى الجامعة العربية الامريكية.

وقال عضو اللجنة المنظمة ممثلا عن الجامعة العربية الامريكية الدكتور عدلي صالح، ان المدرسة ستعقد على مدار ثلاثة أيام في السادس والعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين من هذا الشهر، ويشارك فيها حوالي 40 طالبا وطالبة ملتحقين ببرامج الماجستير في الفيزياء في جامعات العربية الامريكية والنجاح، وبيرزيت، والقدس، والإسلامية، موضحا، ان العلماء المشاركين في هذه الورشة سيقومون بتدريب الطلبة على التقنيات الحديثة في مجال الفيزياء وخاصة في مجال الفيزياء النظرية والجسيمات الاولية.

وأشار، الى ان التحضيرات لعقد هذه الورشة بدأت منذ عدة أشهر بتشكيل لجنة تنظيمية دولية، مكونة من أساتذة جامعات أوروبية وامريكية،  وأخرى محلية، مكونة من الدكتور عدلي صالح من الجامعة العربية الامريكية، و الدكتور هنري جقمان والدكتورة وفاء خاطر من جامعة بيرزيت. وأشار، ان فكرة عقد المدرسة المتقدمة في الفيزياء في الجامعة العربية الامريكية جاءت بمبادرة ودعم مؤسسة "Scientists for Palestine" الدولية اللتي تعنى بتشجيع الحركة العلمية في فلسطين واشراكها مع المجتمع العلمي العالمي، وتضم في عضويتها الفيزيائي الشهير سيتفن هوكن من جامعة كامبردج، وجون اليس من جامعة كنجز كوليج في لندن وفيليب ارجيرز من جامعة سنسناتي حيث سيشارك الاخيران بتدريب الطلبة.

وأكد الدكتور صالح على أهمية عقد هذه الندوة في رحاب الجامعة، حيث تهدف الى الارتقاء بمستوى الجامعة العربية الامريكية علميا وذلك من خلال تدريب طلبتها، بالإضافة الى خلق شراكات مع مؤسسات التعليم العالي المرموقة على المستوى العالمي، موضحا، ان المشاركين من ذوي الكفاءات العلمية المتميزة على المستوى العالمي في مجال الفيزياء.

Loading...