الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: المحافظ يلتقي وزير الزراعة ويطلعه على واقع المحافظة واحتياجاتها التنموية

رام الله-رايــة:

التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وزير الزراعة د.سفيان سلطان وأطلعه على واقع محافظة قلقيلية واحتياجاتها الزراعية.

وشارك في اللقاء د. عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالله الحلوح والمهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم من الوزارة والمديرية ، وممثلين عن البلديات والغرفة التجارية.

ورحب المحافظ بالوزير والوفد المرافق له وقدم شرحا مفصلا عن المحافظة وما تعانيه وخاصة قطاع الزراعة داعيا لدعم هذا القطاع خاصة الأراضي الواقعة خلف الجدار لتعزيز صمود المواطنين، وقال "علينا تكثيف العمل لمعرفة حقيقة واقع الزراعة والخروج بآليات وخطط لدعمه" ، داعيا إلى سرعة تنفيذ مقررات اجتماع مجلس الوزراء الخاص بقطاع الزراعة خاصة في مجال استصلاح الأراضي والآبار الارتوازية وحل العديد من الإشكالات التي تواجه القطاع الزراعي في المحافظة.

بدوره أكد وزير الزراعة على أن مطالب محافظة قلقيلية المدرجة على جدول مجلس الوزراء سيكون لها أولوية خاصة، وقال "ان معظم ما اقر على جدول أعمال المجلس سيكون منجزا هذا العام"، مشيرا إلى أن المزارع سيكون معفي من ضريبة الدخل بشكل كامل وذلك دعما للمزارع وتعزيزا لصموده على أرضه.

وقال الوزير فيما يتعلق بالتسويق الزراعي علينا التركيز على حل مشكلة التصدير من خلال العمل على إنشاء المصانع للاستفادة من فائض الإنتاج، مضيفا أن الحكومة الفلسطينية ستناقش كل ما يتعلق بالتصدير من خلال اللجنة الأردنية الفلسطينية المشتركة.

وشدد الوزير على "ضرورة تعاون الجميع للنهوض بالواقع الزراعي من خلال وضع الخطط والبرامج بالشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام، مؤكدا دعم وزارته لبذل كل ما يمكن لتطوير القطاع الزراعي وتثبيت المواطن على أرضه ومواجهة كل المخططات المعادية لمزارعينا".

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ والوزير والوفد المرافق بجولة تفقدية ومتابعة للعديد من المواقع في المحافظة شملت بلدة كفر ثلث وبلدة جيوس وقرية فلامية حيث اطلعوا على احتياجات المنطقة الزراعية والمشاريع التي أنجزت من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات الاهلية.

واختتم الوفد زيارته في قرية فلامية حيث تم افتتاح بئر ابو زريق والذي خرج من جدار الفصل العنصري وتم إعادة تأهيله وتشغيله بعد أن كان معطلا عن العمل بفعل الاحتلال لمدة تجاوزت ال 14 عاما.

Loading...