الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بإشادة دولية وعربية... فلسطين نجحت في اقامة بطولة التايكوندو

رام الله- رايــة:

حسين ابو عواد- اشاد الاتحاد الدولي للتايكوندو، والاتحادات العربية المشاركة ببطولة فلسطين الدولية الأولى للتايكوندو التي اقيمت في جماعة بيرزيت يوم الاثنين الماضي واستمرت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 15 دولة.

وأعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية عن سعادته لاستضافة فلسطين للبطولة قائلا" إن البطولة كانت لنا كفلسطينيين حدثا تاريخيا، ونامل بان تكون البطولة اقيمت وفق الأمل الذي كان معقودا علينا ممن منحونا هذا الشرف".

واضاف: "ان الفوز الحقيقي كان عندما اقيمت البطولة في فلسطين وقد نجحنا من خلالها باستضافة حدث تاريخي غير مسبوق".

واشار الرجوب الى ان فلسطين حصلت على 60 ميدالية ملونة، في اختتام البطولة الدولية للتايكواندو G1، وحصلت الأردن على 58 ميدالية ملونة، ثم المغرب بسبع ميداليات، وروسيا بخمس ميداليات، وتركيا بأربع ميداليات والولايات المتحدة الأمريكية بميدالية واحدة.

ولفت الى ان العقبة الحقيقة التي كانت امام البطولة هي الاحتلال الاسرائيلي الذي عمل على عرقلة البطولة عبر رفضها منح تصاريح دخول لوفدي نيجيريا وقيرغزستان، ولعدد من اللاعبين الأردنيين، كما انه منع لاعبة تركية من المشاركة كونها كانت زوجة لاحد ضحايا سفينة "مرمرة"التركية.

وتابع: "سنرسل ملفا كاملا للجنة الأولمبية، وندرس كل الاحتمالات، وإذا لم تستطع اللجنة الأولمبية حمايتنا من الاحتلال سيكون لنا موقف ولن نذهب للمشاركة للخارج في ظل رفض الاحتلال السماح للاعبينا بحرية التنقل".

 من جانبه منح  اللواء احمد الغولي نائب الاتحاد الدولي للتايكوندو، اللواء جبريل الرجوب الشارة الدولية للاتحاد الدولي، شاكرا الاتحاد الفلسطيني على استضافته لاول مرة للبطولة.

وقال الغولي" ان نجاح فلسطين في اقامة البطولية الدولية هو نجاح مشرف يفتخر به كل عربي، وكاتحاد دولي تشرفنا باقامة فلسطين لهذا الحدث الكبير".

واضاف ان الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو اقام البطولة على حرفية عالية، و أن ختام البطولة هو بداية لنا كعرب في كل الرياضات الأخرى لنصل إلى فلسطين ونساعدها في تنشيط الرياضيات المختلفة،كاشفًا عن موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد العربي  على تنظيم بطولة الناشئين العرب للتايكواندو الثالثة في فلسطين العام المقبل.

واستنكر نائب الاتحاد الدولي للتايكوندو اجراءات الإحتلال على الحدود الفلسطينية الأردنية، ورفض اسرائيل السماح لواحد وأربعين لاعب تايكوندوا المشاركة في البطولة عبر عدم استصدار التصاريح، وقال " لا اتخيل ان يحرم رياضي من المشاركة في اي بطولة في العالم، هذا الاجراء لن يسكت عنه الاتحاد الدولي وسيتم رفع تقارير بهذا الخصوص لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق اسرائيل".

من جانبه هنأ رئيس الاتحاد العربي للتايكوندو ادريس الهلالي الاتحاد والشعب الفلسطيني على النجاح الكبير الذي حققه من خلال استضافته  لبطولة التايكوندو العالمية، مؤكدا بان كافة المواصفات الدولية كانت موجودة خلال البطولة وقد استطاعت فلسطين ان تنظمها وفق المعايير والقوانين الدولية الخاصة بالتايكوندو.

واضاف: "ان 160 دولة من اصل 260 دولة في الاتحاد الدولي للتايكوندو لم تستطع اقامة هذه البطولة وفلسطين نجحت في ذلك وعلى مستوى عالي".

وقال رئيس الاتحاد البحريني للتايكواندو خالد الحسن "ان البطولة كانت عرسا عربيا دوليا بامتياز،  آملا أن يتم تنظيم البطولة مرة أخرى بفلسطين".

من ناحيته، قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكواندو الليبي حسني الجبلان، "إن البطولة قد نجحت بشكل كبير، ونقلت صورة فلسطين الحقيقية للعالم".

وكان قد شارك في البطولة نحو 350 لاعبا، منهم 97 لاعبا فلسطينيا، من أبرزهم اللاعب مالك ابو الرب الحاصل على بطولة فلسطين للتايكوندو ثماني مرات، وبطولة آسيا عام 2014، وبطولة العرب عام 2015.

 

 

Loading...