الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كاتب اردني: زيارة "عشقي" الى تل ابيب مهمة استطلاعية للتطبيع

 

رام الله- رايــة:

أدهم مناصرة-

وصف الكاتب الأردني عريب الرنتاوي زيارة الجنرال السعودي المتقاعد "انور العشقي" على رأس وفد من رجال الاعمال والأكاديميين السعوديين إلى تل ابيب، بمهمة استطلاعية من اجل تهيئة الرأي العام العربي والسعودي للقادم من تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية التي قال إنها لن تقتصر على الجانب الأمني وانما ستطال التعاون الاقتصادي.

وأوضح الرنتاوي في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة"، أن هذه الزيارة ما كانت لتتم دون قرار سعودي رسمي، لأنه لا توجد دبلوماسية شعبية في السعودية.

وأضاف الرنتاوي أن هذه الزيارة للوفد السعودي الى اسرائيل بمثابة خطوة هي الأكثر جرأة حتى الآن تضاف إلى خطوات واتصالات سابقة جرت بين مسؤولين سعوديين وآخرين اسرائيليين بخصوص جزيرتي "تيران وسنافير" وكذلك ايران التي تعتبرها الرياض العدو الأوحد للعرب.

ووصل الجنرال السعودي المتقاعد "انور العشقي" على رأس وفد من رجال الاعمال والأكاديميين السعوديين إلى تل ابيب هذا الاسبوع، حيث التقى الوفد مع مدير عام الخارجية الاسرائيلية "دوري غولد" وما يسمى بمنسق شؤون الحكومة في المناطق الجنرال "يواف مردخاي" اضافة لمجموعة من اعضاء الكنيست بهدف تشجيع المحادثات والحوار داخل الدولة العبرية حول مبادرة السلام العربية، وفقا لما ذكره موقع "هآرتس" الناطق بالعبرية.

ووصل العشقي والوفد المرافق له اسرائيل مطلع الاسبوع والتقى يوم الجمعة الماضي بمجموعة من اعضاء الكنيست من كتل المعارضة بناء على تنظيم ودعوة عضو الكنيست من حركة "ميرتس" فريج عيساوي.

Loading...