الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أربعة فصائل بغزة تتفق على قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية

 

رام الله - رايــة:

اتفقت أربعة فصائل منضوية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية في غزة، على تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، التي من المقرر إجراؤها في الثامن من تشرين الأول 2016.

والفصائل الأربعة هي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عبد العزيز قديح، بصفته منسق الفصائل الأربعة: إن مشاورات تجري مع شخصيات اجتماعية ووطنية مستقلة من أجل الخروج بقائمة موحدة تحظى بقبول المواطن الفلسطيني؛ ويكون لديها فرصة أفضل لتجاوز نسبة الحسم المحددة بـ8% استنادا للقانون.

وأشار قديح إلى أنه رغم التباين في الرؤى بين الفصائل الفلسطينية حول تشكيل قائمة موحدة تجمع مرشحين غير حزبيين من قبل القوى السياسية الوطنية والإسلامية، إلا أن غالبية الفصائل مع ترشيح شخصيات وكفاءات وطنية واجتماعية لا حزبية تكون قادرة بما تمتلكه من خبرات وحضور وطني واجتماعي بين المواطنين من إدارة المجالس المحلية والبلدية، وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

ونوه إلى أن لقاءات تشاورية ستجري مع كافة الفصائل لبحث الخروج بقائمة وطنية موحدة تجمع مرشحين من قبل كافة الفصائل لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، داعيا الجميع إلى نبذ الفرقة والخلاف وايثار مصلحة الوطن والمواطن على المصلحة الحزبية الضيقة، والاتفاق على قائمة انتخابية موحدة يكون جلها من الشخصيات والكفاءات الوطنية والاجتماعية المستقلة.

Loading...