الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إنطلاقة جديدة لبلدية البيرة في استغلال مصادر الطاقة المتجددة


البيرة -  رايـــة:

في خطوة نوعية ومميزة ستؤدي إلى قفزة متطورة في توفير طاقة بديلة وجديدة تدعم مصادر  الطاقة التقليدية  وقعت بلدية البيرة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني عبر شركة مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية " مصادر " مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق الاستقلال في قطاع الطاقة وتخفيض تكلفة الطاقة خلال السنوات القادمة واستخدام الطاقة النظيفة والحد من تلوث البيئة.

جاء ذلك عبر توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بحضور معالي الدكتور ( محمد مصطفى) رئيس مجلس إدارة صندوق الإستثمار والمهندس ( فوزي عابد) رئيس بلدية البيرة وبحضور مدعويين من الطرفين وتعتبر بلدية البيرة بأن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه يشكل رؤية مستقبلية هامة في العمل البلدي وذلك ضمن الاستراتيجية التنموية لمدينة البيرة والهادفة الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين ضمن سلسلة المشاريع التي تقوم فيها البلدية وبهدف تحقيق التنمية المستدامة وحماية الأجيال القادمة وتخفيض الانبعاثات الحرارية، بما يكفل العيش في مدينة صحية وأمنه بيئيًا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني على أهمية دور البلديات في عملية التنمية المستدامة للمجتمع المحلي، والإطلاع بدور ريادي لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة لتكريس السيادة الوطنية على المصادر الطبيعية الفلسطينية والمساهمة في تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المستوردة.

وأعرب عن سعادته للبدء بتأسيس لشراكة حقيقية ما بين مؤسسات القطاع العام ممثلة بالبلديات والقطاع الخاص لتقديم نموذج جديد يساهم في بناء الوطن من خلال الاعتماد على الذات. كما بين أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع بلدية البيرة، يأتي في اطار استراتيجية صندوق الاستثمار الفلسطيني لتنفيذ حزمة متكاملة من المشاريع والتي تهدف الى تحقيق أمن الطاقة على مستوى الوطن. وفي هذا الإطار بين د. مصطفى الى أن الصندوق يعمل على اطلاق برنامج نور فلسطين للطاقة الشمسية الذي تنفذه شركة مصادر التابعة للصندوق، والذي يهدف إلى تمكين مؤسسات القطاع العام والخاص والقطاع المنزلي من تملك أنظمة لإنتاج احتياجاتها من الكهرباء عن طريق استغلال الطاقة الشمسية، والبدء بإنتاج طاقة خضراء ونظيفة. وبين أن برنامج نور فلسطين سيعمل على بناء مجموعة من الأنظمة وحقول الطاقة الشمســية الصغيرة الى المتوســطة الحجم بقدرة اجمالية تصل الى 35 ميجا واط على مدار السنوات الثلاث القادمة في جميع محافظات الوطن، والتي ستبدأ ببناء محطة نموذجية بقدرة 5 ميجا واط لتلبية احتياجات بلدية البيرة ورام الله وبيتونيا من الطاقة الكهربائية خاصة إنارة الشوارع، وتشغيل محطات تكرير المياه العادمة، ومضخات المياه، والصرف الصحي.  علما بأن البلدية قد قامت بخطوة أولى في 2014 وذلك بتركيب خلايا شمسية لتوليد الطاقة في مدرسة بنت الأزور واستبدال مصابيح الصوديوم بمصابيح موفرة للطاقة ( ليد )  في عدد من شوارع المدينة وفي حديقة الاستقلال.

البيرة- في خطوة نوعية ومميزة ستؤدي إلى قفزة متطورة في توفير طاقة بديلة وجديدة تدعم مصادر  الطاقة التقليدية  وقعت بلدية البيرة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني عبر شركة مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية " مصادر " مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق الاستقلال في قطاع الطاقة وتخفيض تكلفة الطاقة خلال السنوات القادمة واستخدام الطاقة النظيفة والحد من تلوث البيئة، جاء ذلك عبر توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بحضور معالي الدكتور ( محمد مصطفى) رئيس مجلس إدارة صندوق الإستثمار والمهندس ( فوزي عابد) رئيس بلدية البيرة وبحضور مدعويين من الطرفين وتعتبر بلدية البيرة بأن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه يشكل رؤية مستقبلية هامة في العمل البلدي وذلك ضمن الاستراتيجية التنموية لمدينة البيرة والهادفة الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين ضمن سلسلة المشاريع التي تقوم فيها البلدية وبهدف تحقيق التنمية المستدامة وحماية الأجيال القادمة وتخفيض الانبعاثات الحرارية، بما يكفل العيش في مدينة صحية وأمنه بيئيًا. ومن جانبه أكد الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني على أهمية دور البلديات في عملية التنمية المستدامة للمجتمع المحلي، والإطلاع بدور ريادي لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة لتكريس السيادة الوطنية على المصادر الطبيعية الفلسطينية والمساهمة في تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المستوردة.

وقد أعرب عن سعادته للبدء بتأسيس لشراكة حقيقية ما بين مؤسسات القطاع العام ممثلة بالبلديات والقطاع الخاص لتقديم نموذج جديد يساهم في بناء الوطن من خلال الاعتماد على الذات. كما بين أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع بلدية البيرة، يأتي في اطار استراتيجية صندوق الاستثمار الفلسطيني لتنفيذ حزمة متكاملة من المشاريع والتي تهدف الى تحقيق أمن الطاقة على مستوى الوطن. وفي هذا الإطار بين د. مصطفى الى أن الصندوق يعمل على اطلاق برنامج نور فلسطين للطاقة الشمسية الذي تنفذه شركة مصادر التابعة للصندوق، والذي يهدف إلى تمكين مؤسسات القطاع العام والخاص والقطاع المنزلي من تملك أنظمة لإنتاج احتياجاتها من الكهرباء عن طريق استغلال الطاقة الشمسية، والبدء بإنتاج طاقة خضراء ونظيفة. وبين أن برنامج نور فلسطين سيعمل على بناء مجموعة من الأنظمة وحقول الطاقة الشمســية الصغيرة الى المتوســطة الحجم بقدرة اجمالية تصل الى 35 ميجا واط على مدار السنوات الثلاث القادمة في جميع محافظات الوطن، والتي ستبدأ ببناء محطة نموذجية بقدرة 5 ميجا واط لتلبية احتياجات بلدية البيرة ورام الله وبيتونيا من الطاقة الكهربائية خاصة إنارة الشوارع، وتشغيل محطات تكرير المياه العادمة، ومضخات المياه، والصرف الصحي.  علما بأن البلدية قد قامت بخطوة أولى في 2014 وذلك بتركيب خلايا شمسية لتوليد الطاقة في مدرسة بنت الأزور واستبدال مصابيح الصوديوم بمصابيح موفرة للطاقة ( ليد )  في عدد من شوارع المدينة وفي حديقة الاستقلال .

Loading...