الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوطنية موبايل تحقق أرباحاً صافية وصلت الى مليون دولار أمريكي

 

رام الله- رايــة:

أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo)، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للنصف الأول من عام 2016 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح. وقد أحرزت الوطنية موبايل في النصف الأول من عام 2016 صافي ربح وصل إلى مليون دولار أمريكي.

تعقيباً على النتائج المالية للشركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي: "حققت الوطنية موبايل في النصف الأول من هذا العام نتائج غير مسبوقة وسجلت لأول مرة في تاريخها أرباحاً صافية وصلت إلى مليون دولار في النصف الأول من العام. ويشكل ذلك نقلة نوعية في أداء الوطنية موبايل المالي. 

ساهم ارتفاع عدد المشتركين وارتفاع الإيرادات من جهة، وارتفاع معدل التحصيل وتخفيض المصروفات - من جهة أخرى برفع الدخل التشغيلي قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA)، الذي وصل إلى 13.0 مليون دولار أمريكي في نهاية النصف الأول من عام 2016 مقارنة مع 5.7 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق، بارتفاع نسبته 128%".

وأضاف د. مرعي أن عدد مشتركي الوطنية موبايل وصل إلى ما يقارب الـ 731 ألف مشترك في نهاية النصف الأول من عام 2016 بارتفاع نسبته 11% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، كما ووصلت الإيرادات إلى 41.4 مليون دولار أمريكي ، بتحسن نسبته 3% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح الدكتور مرعي أن النصف الأول من العام الجاري يُترجم النجاحات المستمرة للوطنية موبايل في الأعوام الأخيرة بأرباح نصفية غير مسبوقة في تاريخ الشركة، ما هي إلا خير دليل على أن الشركة تسير قدما على الطريق الصحيح. وأكّد الدكتور مرعي بأن الشركة ستستمر في هذا النهج، نحو الربحية المستدامة من خلال تعزيزعلاقتها بمشتركيها وسعيها لتلبية احتياجاتهم بجدّ ووفاء وبما يعزز علاقتها بمستثمريها، شاكراً مشتركي ومساهمي الوطنية موبايل على ثقتهم منذ البداية.

Loading...