الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة العمل ترد على "اتهامات" اتحادات عمالية

 

رام الله- رايــة:

ادانت وزارة العمل ما اسمته "مهاترات ومغالطات ومعلومات مشوهة وكاذبة" بحق الوزارة ودروها في خدمة العمال، صدت عن جهات تمثل النقابات والاتحادات.

وقالت الوزارة ردا على أعضاء الاتحاد العمالي إن "من قام بتأكيد وجود تجاوزات مالية وإدارية في عمل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هي أعلى جهة رقابية مختصة في دولة فلسطين وليست وزارة العمل".

وأضافت "أن الجهة التي قامت بتحويل ملف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى هيئة مكافحة الفساد للتحقق من هذه التجاوزات والخروق المالية والإدارية هي جهة مختصة ومسؤولة بموجب أحكام القانون الذي ينظم عملها ويحدد صلاحياتها ولم يكن لوزارة العمل أي دور في هذا."

وتابعت "أن من قام بتقديم الشكوى ضد التجاوزات والخروق المالية والإدارية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هم أعضاء النقابات في هذا الاتحاد ممن أعلنوا بشكل علني عن انسحابهم من هذا الاتحاد ورفضهم لممارسات قياداته في جميع المجالات".

واختتمت الوزارة بيانها بالتاكيد على "أن دور وزارة العمل كان وما زال دور رقابي إشرافي محايد يسعى إلى التحقق من التزام النقابات والاتحادات بأنظمتها ودساتيرها وعدم السماح بالخروج عليها".

وقالت، إنها تجدد تأكيدها على دورها الحيادي في متابعة النقابات والاتحادات النقابية دون المساس باستقلاليتها شريطة التزامها بأهدافها المنصوص عليها في أنظمتها الداخلية المقرة من هيئاتها العامة على أن تراعي في عملها الالتزام بمبادئ النزاهة والشفافية في جميع النشاطات الإدارية والمالية التي تقوم بها وعليه.

 

Loading...