الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفاة طفلة بمستشفى في غزة والأسرة تطالب بفتح تحقيق

غزة- رايـة:

توفيت طفلة مساء أمس الأربعاء، داخل مستشفى الشفاء بغزة أثناء عملية الولادة بسبب الاهمال الطبي، حسب ما أفادت أسرتها.

وأوضح هاني الغزالي والد الطفلة، أنه اصطحب زوجته "عائشة" الساعة التاسعة صباحاً إلى مشفى الشفاء بغزة للولادة، وحتى الساعة الرابعة مساءً كان وضعها جيداً ولا تعاني من أي مشاكل تذكر، مشيراً الى أنه تم عمل تخطيط للجنين مرتين وكان الوضع مطمئناً لولادة طبيعية.

وتابع الغزالي خلال تصريحات لإذاعة القدس المحلية وهو يحمل طفلته المتوفية، أن آلام زوجته كانت تدفعه للذهاب للطبيب لكي يكشف عليها، وكان يصد من قبل الأطباء بأنها قيد المتابعة وعليه أن يكف عن إزعاج الأطباء لأنهم يعرفون عملهم جيداً، إلا أن قرر أحد الأطباء إعطائها تحميلة للطلق الصناعي لتسريع وقت الولادة.

وقال:" بعد دقائق من إعطائها التحميلة زادت الآلام عند زوجتي بصورة كبيرة، وذهبت للطبيب مرة أخرى حزناً عليها، فكرر إجابته المعهودة :" نعرف شغلنا كويس، ولا تزعجنا"، مضيفاً أنه بعد أقل من نصف ساعة أخبروه بأن الجنين توفي داخل الرحم، دون ذكر الأسباب.

وأكد الغزالي أنه قبل إعطاء زوجته تحميلة الطلق الصناعي تحسس الجنين وهو يتحرك ، وأن الإهمال الطبي ونعرات الأطباء وعدم اكتراثهم بالمرضى هي ما أدت إلى ذلك.

وطالب والد الطفلة المتوفية بفتح تحقيق واسع في قضيته لكي يكون الأطباء المهملين عبرة لغيرهم من الأطباء الذين يتلاعبون بأرواح المواطنين.

Loading...