الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اختتام ورشة عمل حول مهارات التوظيف بالخليل

رام الله-رايــة:

اختتم مركز اكسلنس للتعليم وخدمات التدريب وبالتعاون مع وحدة الخريجين في جامعة الخليل ورشة عمل حول "مهارات التوظيف" باللغة الانجليزية والتي تمت تحت اشراف كل من الفنلندي ماتي والبريطاني جوزيف.

وشارك بالورشة قرابة ٢٠ طالب وطالبة جامعيين وخريجين، وتضمنت الورشة الحديث عن مهارة كتابة السيرة الذاتية ورسالة التقدم للعمل بشكل يساهم في الترويج الامثل لقدرات ومهارات المتقدمين لشغل الوظائف او المناصب المختلفة والتي يطرحها سوق العمل الفلسطيني وعبر العالم.

عقدت الورشة على مدار يومين وبواقع ثلاثة ساعات لكل لقاء حيث تخلل اللقاء عرض لابرز النماذج المستخدمة للسير الذاتية وكيفية القيام بكتابة سيرة ذاتية تتناسب والمعايير العصرية بالاضافة الى كتابة رسالة التقدم للعمل والتي يفترض بالمتقدم لشغل وظيفة معينة ملئها بمعلومات وتفاصيل تشرح من خلالها الاسباب التي تجعلك الشخص الانسب لشغل المنصب او الوظيفة المطروحة. 

واشار ممثل مركز اكسلنس معتز التميمي ان تنظيم مثل هذه الورش والتدريبات للطلبة انما يهدف الى نقل الخبرات الاجنبية الى الطلبة والاستفادة منها بشكل يساعدهم على الحصول على وظائف تتناسب وطموحهم المهني سواء في فلسطين او خارجها واضاف ان التركيز على ورش عمل كالتي قدمت يدعم بشكل غير مباشر تسويق الشباب الفلسطيني الطموح وتحديداً الخريجين الجدد لمهاراتهم وقدراتهم بالشكل الصحيح والامثل وبالتالي عدم اضاعة فرص ثمينة من المفترض اقتناصها والاستئثار بها.

من جهتها اشارت ممثلة وحدة الخريجين هديل القيمري الى ان هذا التعاون يأتي انسجاماً مع اهداف الوحدة الساعية الى رفع قدرة الخريجين وتسخير كل ما هو ممكن بشكل يحقق اقصى استفادة ممكنة لطلبة جامعة الخليل وما يحقق ايضاً التكامل التي تسعى اليه الجامعة بين الربط بين العلم المقدم للطلبة وسوق العمل وكيفية الانخراط بالوظائف المطروحة للحصول على الخبرة العملية ورفدهم بخبرات محلية و اجنبية شاكرة ادارة المركز والمدربين على ما قدموه من جهود لانجاح الورشة.

واختتمت الورشة بكلمات للمشرفين على الورشة حيث نصح المدربين الاجنبيين الطلبة الى مواصلة العمل والقراءة لكل ما قدم خلال الورشة مشيرين الى ان البحث الدائم والدؤوب سيجعلهم اكثر قدرة واكثر معرفة متمنين لهم النجاح والحصول على ما يصبون اليه في حياتهم المهنية عقب التخرج وانهاء دراساتهم الجامعية.

Loading...