الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ناجي: نعول على مؤتمر "ماس" للنهوض بالاقتصاد الوطني

رام الله- رايـة:

تنطلق أواخر الشهر القادم، في رام الله  أعمال " مؤتمر ماس الاقتصادي"، الذي ينظمه معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطينية (ماس) تحت شعار "نحو رؤية جديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني"، وذلك يومي 30-31 من اب ،تحت رعاية رئيس الوزراء باشتراك عدد كبير من شركاء التنمية الاقتصادية من القطاعات العامة والخاصة والأهلية.

وقال الدكتور جواد ناجي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، في حديثه لـ"برنامج احلى صباح"، عبر اثير "رايـة"، " نعول كثيراً على مؤتمر الماس الاقتصادي لمواجهة أبرز التحديات التي تهدد الاقتصاد الوطني وتداعياتها الاجتماعية، والعمل على معالجتها للنهوض بالاقتصاد الوطني".

واضاف لـ"رايـة"،  ان مؤتمر ماس اخذ منحنى مختلق عن المؤتمرات السابقة، وقد اوعز رئيس الوزارء رامي الحمد الله للوزارات ذات الاختصاص بالتعامل مع معهد ابحاث ماس والاطراف المشاركة وتقديم كل ما يلزمه من بيانات ومقترحات تمكنهم  من مواجهة  أبرز التحديات التي تهدد الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان الأهم هو تنفيذ ما يخرج عن المؤتمر من توصيات، حيث ستوضع امام الحكومة، وستكون محددة بسقف زمني، مطالبا الجهات ذات الاختصاص بالالتزام الحقيقي في تنفيذ ما سيخرج عن المؤتمر.

واشاد ناجي بالتقدم الذي حققه الاقتصاد الفلسطيني خلال السنوات الاخيرة رغم المعيقات والتحديات التي تواجه في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

 

Loading...