الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النحال لـ"راية": نرفض المحاصصة في مكرمة الحج ونطمئن أهالي الشهداء

غزة- رايـة:

قال محمد النحال مسؤول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى قطاع غزة، أن كل عام تكون مكرمة للحج من خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء وهي مقسمة بالمناصفة بين الضفة والقطاع.

وأكد النحال في تصريح لـ "راية"، أن مكرمة خادمين الحرمين هي من اختصاص مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التي ترعى هذا الملف ضمن تعليمات الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى أن الاختيار يكون وفق نظام "التسلسل الزمني" أي أنه من يأتي عليه الدور يكون اسمه من ضمن المستفيدين.

ونوّه الى أنهم قاموا بجمع 500 جواز سفر لأهالي الشهداء ممن يستحقون الحج لهذا العام، وينتظرون حتى تتم عملية التدقيق وعمل التأشيرات للإعلان عن القائمة النهائية من الذين يستحقون.

وأوضح أن المؤسسة تعمل بغض النظر عن الانتماء السياسي أو الأيديولوجي، مستنكراً تدخل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في هذا الموضوع رغم تأكيد وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس بأن الوزارة ليس لها علاقة بهذا الملف وهي من اختصاص مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التي تقوم بالتنسيق مع الديوان السعودي بشأن المكرمة.

وتابع النحال: "تفاجأنا بإعلان أوقاف غزة عن أسماء وقالت بأن هؤلاء من يستطيعون الذهاب للحج هذا العام"، مؤكداً سعيهم وراء خلق حالة من الارباك من خلال اعلان اوقاف غزة عن تلك الأسماء.

وعبّر عن رفضه المطلق للمحاصصة في ملف مكرمة أهالي الشهداء، مشدداً على عدم القبول لأي فصيل بالتدخل في هذا الموضوع.

كما دعا الى ابعاد ملف مكرمة الحج لأهالي الشهداء عن الانقسام السياسي للحفاظ على حقوق الشهداء، مضيفاً: "نحن أمينين على هذه المؤسسة منذ أن أسسها الرئيس الراحل ياسر عرفات قبل 52 عاماً، وسنستمر في أداء الأمانة ولا شأن لوزارة الأوقاف بغزة في هذا الملف".

وختم حديثه قائلاً: "لا نريد أن نلعب بأعصاب شعبنا، ولكن نطمئن أبناء شعبنا أننا نتعامل مع هذا الملف كما في كل عام وكنا ننجح دائماً، هذا الموضوع لا يمكن تحزيبه بأي شكل وسيستمر موضوع وطني بامتياز".

Loading...