الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اوضاع صعبة للأسرى في سجن النقب مع ارتفاع درجات الحرارة

رام الله-رايــة:

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان أوضاع الأسرى في سجن النقب تزداد صعوبة مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة، والتي تصل هناك إلى أرقام عالية نظرا لموقع السجن الذى يوجد في صحراء النقب.

ونقل المركز عن الأسرى في النقب بان درجة الحرارة خلال اليومين الماضيين ارتفعت بشكل كبير، بحيث اثرت على اوضاعهم ونشاطهم داخل السجن، فخلال ساعات النهار لا يتحركون داخل الاقسام الا للضرورة وخاصة الاقسام المبنية من الخيام لأنها مكشوفة للشمس.

وأضاف الاسرى بان درجات الحرارة وصلت في سجن النقب إلى ما يزيد عن إلى 40 درجة مئوية، الأمر الذي سبب معاناة متفاقمة لهم، تضاف إلى ظروفهم القاسية أصلا في النقب نتيجة ممارسات الاحتلال القمعية، والعقوبات المفروضة عليهم والهجمة التي تعرضون لها نظرا لتضامنهم مع الأسير المضرب عن الطعام "بلال كايد" وتزايد عمليات الاقتحام للأقسام والتي كان اخرها اقتحام قسم 2.

وأشار مركز "اسرى فلسطين" الى ان الاسرى في اقسام الخيام  لم  يستطيعوا الخروج من الخيام خلال ساعات النهار وخاصة فترة الظهيرة، نتيجة ارتفاع  الحرارة بشكل كبير، ويستعينون بالماء لتبريد ارضية واسقف الخيام بشكل مستمر للتخفيف من وطئه الحرارة، خشية على حياتهم في هذه الأجواء، في ظل انعدام توفير الأدوية والعلاجات الأولية الطبية داخل السجون في حال اصيب اياً منهم بضربة شمس أو حالات إغماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وبين المركز بأن الأسرى أعربوا كذلك عن قلقهم وخشيتهم من انتشار الزواحف السامة وأفاعي الصحراء والقوارض والحشرات، والتي تخرج من اوكارها مع ارتفاع درجات الحرارة، ومن السهل جداً ان تصل إلى أقسامهم وخيامهم، مع عدم وجود وسائل لمكافحتها.

وطالب المركز المؤسسات الدولية بتشكيل لجنة تحقيق لزيارة الاسرى في سجن النقب، والاطلاع على اوضاعهم القاسية، والضغط على الاحتلال لتسحين شروط حياتهم وتوفير مستلزماتهم الحياتية وحمايتهم من مخاطر الطبيعة.

Loading...