الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة القدس تبحث التعاون المشترك مع وزير الزراعة د. سفيان سلطان

رام الله-رايــة:

بحث رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة الزراعة الفلسطينية في المجال البحثي وتطوير المناهج الدراسية في المجال الزراعي، وذلك خلال استقابله لوزير الزراعة د. سفيان سلطان في حرم الجامعة الرئيس.

ورحب أ.د. ابو كشك بهذه الزيارة مؤكداً على أهمية القطاع الزراعي في فلسطين، وضرورة العمل على بلورة استراتيجية واضحة تشارك فيها جميع الفئات الزراعية والاكاديمية والحكومية من أجل تطوير هذا القطاع، لما يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني، حيث أبدى استعداده الكامل مع جامعة القدس لتطوير البرامج المعنية في الزراعة والصناعات الزراعية، والاهتمام بخلق فرص عمل على مستوى فلسطين.

وأكد د. سلطان على ضرورة تطوير المناهج التي تختص بالزراعة، بحيث تتواءم مع التطور التكنولوجي واستحداث معلومات جديدة تساعد في صقل الطلبة بمعلومات تساعدهم في تطوير القطاع الزراعي.

وتحدث الطرفان عن الاتفاقية التي وقعتها جامعة القدس مع الحكومة الهولندية لتنفيذ مشروع "الأعمال في الزراعة" في فلسطين، حيث ستشارك في هذا المشروع أربع جامعات فلسطينية، بإدارة جامعة القدس وبالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية-خضوري، بالإضافة إلى القطاع المعني وهو القطاع الزراعي، وستتعاون جامعة القدس مع وزارة الزراعة من أجل البدء بتنفيذ هذا المشروع وفق رؤية تكاملية.

Loading...