الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجان العمل الصحي تعقد ورشة عمل حول آليات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

رام الله-رايــة:

عقدت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب في مقرها بمركز بيت ساحور الطبي ورشة عمل حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وجاءت الورشة في إطار "مشروع الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي" والممول من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والحكومة اليابانية وبالشراكة مع مستشفى المطلع.                    

وشارك في الورشة طواقم العمل في المراكز والبرامج والمشاريع في منطقة الجنوب، وإفتتحتها الدكتورة نفوز المسلماني مديرة دنيا المركز الخصصي لأورام النساء التابع للجان العمل الصحي بالترحيب بالمشاركين تقديم عرض عن مشروع الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي، مؤكدةً على أهمية المشروع، وخاصة أنه يركز على الجانب التوعوي والتثقيفي للنساء حول هذا المرض، وأهمية متابعة الفحص المبكر للثدي، حيث أنه في حال إكتشاف هذا المرض لدى النساء في وقت مبكر تكون فرص الشفاء والعلاج منه أكبر بكثير من إكتشافه في وقت متأخر.             

وفي ذات السياق قدم الدكتور نايف كزبري أخصائي الأورام، شرحاً مفصلاً للمراحل التي تمر بها السيدة المصابة بمرض سرطان الثدي وأبرز المعيقات التي قد تتعرض لها المصابة، وركز على كيفية التعامل مع الحالات المصابة في جميع مراحلها.

وأكد كذلك على أهمية إجراء الفحص الذاتي للثدي وذلك لإكتشاف أي ورم أو كتلة داخل الثدي في مراحلها الأولى، وهذا سيترتب علية سهولة ونجاعة كبيرة في عملية العلاج والمتابعة.          

وفي نهاية الورشة دعت الدكتورة نفوز المسلماني لأهمية توحيد جميع الجهود لدى المؤسسات الأهلية والحكومية في سبيل إكتشاف هذا المرض وتوعية جميع السيدات في المجتمع حوله وطرق الكشف المبكر عنه والمتابعة له وخاصةً أهمية إكتشافه في مراحله الأولى، ومن هنا جاءت فكرة المشروع الذي تعمل المؤسسة عليها من أجل زيادة الوعي لدى النساء في المجتمع لمحاربة هذا المرض بأفضل الطرق الحديثة والعلمية.

Loading...