الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في عيده التسعين.. ظهر "قائد الثورة" في قاعة كارل ماركس

رام الله-رايــة:

احتشد المئات في قاعة كارل ماركس في العاصمة الكوبية، هافانا، للاحتفال بعيد ميلاد الزعيم السابق للبلاد، فيدل كاسترو، الذي ظهر في هذه المناسبة للمرة الأولى علنا منذ أبريل الماضي.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المحلي، "قائد الثورة الكوبية" مرتديا بزة رياضية بيضاء جالسا في الصف الأمامي إلى جانب شقيقه الذي خلفه بقيادة البلاد راؤول، والرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو.

وحضر كاسترو، الذي قاد الثورة ضد نظام فولغنسيو باتيستا عام 1959 وحكم كوبا لعقود قبل أن يتقاعد، حفلا نظمته مؤسسة مسرحية للأطفال في قاعة كارل ماركس لمناسبة عيد مولده التسعين.

وكان كاسترو، الذي سلم مقاليد الحكم عام 2008 إلى راؤول، شكر الكوبيين على احتفائهم بعيد ميلاده التسعين السبت في مقال نشرته وسائل الإعلام الرسمية، وانتقد فيه أيضا عدوه القديم الولايات المتحدة.

وكان الآلاف احتفلوا على أنغام الموسيقى اللاتينية على طول طريق ماليكون الساحلي في هافانا حتى الساعات الأولى من صباح السبت بعيد ميلاد "الزعيم"، بينما أضاءت عاصفة رعدية الليل.

وانتشرت قوارب ملونة تحمل راقصين وفرق موسيقى الصالصا بطول كيلومترات من المجرى المائي، الذي يطل عليه طريق ماليكون في وقت تزامن فيه مهرجان هافانا السنوي هذا العام مع الاحتفال بمولد كاسترو.

وتراوحت الاحتفالات بالمناسبة من أحداث تقليدية مثل نشر صور تبرز لقطات من حياة كاسرو، إلى مظاهر غريبة مثل صنع سيجار طوله 90 مترا ليكون أطول سيجار في العالم.

وحين دقت الساعة معلنة انتصاف الليل عزفت فرقة في ساحة (أنتي إمبرياليست تريبيون) الواقعة أمام السفارة الأميركية التي افتتحت مؤخرا، أغنية "عيد ميلاد سعيد"، احتفاء بكاسترو.

Loading...