الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بنود انهاء اضراب الاسير بلال كايد

رام الله- رايـة:

أنهى الاسير بلال كايد ليلة امس إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 71 يوما، حيث تضمن  الاتفاق بين موكله المحامي محمود حسان والنيابة الإسرائيلية على عدم تجديد امر الأعتقال الإداري بحق الأسير كايد وإطلاق سراحة بتاريخ 12-12-2016.

وقالت  مديرة مؤسسة الضمير سحر فرنسيس، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم برام الله، ان جهاز مخابرات الاحتلال تراجع عن موقفه المتعنت بإبعاد الأسير كايد خارج الارض المحتلة لمدة 4 أعوام، وكان هذا الخيار الوحيد الذي طرحته مخابرات الاحتلال خلال جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية التي عقدت الاثنين الماضي، لكن مطالبة القضاة لما يسمى بالقائد العسكري الاسرائيلي بتقديم شروحات حول الملف السري والوضع الصحي للأسير كايد في جلسة الاستماع التي كان يفترض ان تعقد اليوم الخميس ألزمت ممثلي القائد العسكري بطرح بدائل اخرى غير الأبعاد.

بدوره قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان النضال ما زال مستمرا ضد سياسة الإعتقال الاداري وخاصة فيما بتعلق بالأسرى الأربعة المستمرين في إضرابهم عن الطعام وهم الأخوين محمد ومحمود البلبول، وعياد الهريمي، ومالك القاضي.

وقال" إن انتصار الأسير كايد، هو انتصار لشعبنا الذي ناصره وسانده في خيم الاعتصام"، 

وشكر قراقع القيادة الفلسطينية، والمؤسسات الحقوقية والدولية ونادي الأسير وجميع المتضامين والناشطين على مساندة الأسير بلال ومرافقته في هذا النصر.

من جانبه  ثمن رئيس لجنة الأسرى في القائمة العربية المشتركة النائب أسامة السعدي، وقوف شعبنا مع الأسير كايد، داعيا الى  ضرورة التركيز على العمل والاضراب الجماعي وليس الفردي، حتى يتم إسقاط الاعتقال الإداري.

Loading...