الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

10 دبابة تركية اضافية تدخل سوريا بعملية "درع الفرات"

 

رام الله- رايــة: 

أرسلت تركيا عشر دبابات إضافية إلى الأراضي السورية الخميس غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة بإسناد جوي وبري تركي وأتاح السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروفة إعلاميا بـ "داعش".

وتنضم تلك الدبابات إلى حوالي عشر دبابات أخرى عبرت الحدود فجر الأربعاء في إطار عملية "درع الفرات" التي نفذتها تركيا بدعم من التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين بهدف إبعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" والوحدات الكردية عن المنطقة الحدودية مع سوريا.

وصرح مسؤول تركي كبير أن أكثر من 20 دبابة تركية دخلت سوريا الآن وسيتم إرسال المزيد إن تطلب الأمر، ورحبت الصحافة التركية صباح الخميس بالهجوم مشيرة إلى مقتل حوالي مئة جهادي خلال هذه العملية كما نقلت صحيفة "حرييت" عن مصادر عسكرية. ولم تسجل أية خسائر في صفوف الجيش التركي بحسب مصادره.

وبلهجة تعبر عن المشاعر القومية في تركيا عنونت صحيفتا "سوزجو" و"ميلييت"، "محمدجيك في سوريا" وهي التسمية التي تطلق على الجندي العادي في تركيا. وبحسب الصحف فان 300 إلى 500 جندي تركي شاركوا في هذه العملية، الأكبر التي تنفذها تركيا منذ بدء النزاع السوري. وقالت وكالة الإنباء الحكومية "الأناضول" أن مقاتلا واحدا من فصائل المعارضة السورية قتل وأصيب عشرة آخرون بجروح.

وخلال ساعات فقط واثر عملية أطلق عليها اسم "درع الفرات"، سيطر مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدعم من الطيران والدبابات التركية على جرابلس الواقعة في شمال سوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأربعاء أن الهجوم أدى إلى طرد جهاديي "تنظيم الدولة الإسلامية" من بلدة جرابلس فيما أعلنت فصائل سورية معارضة مدعومة من أنقرة "انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مدينة الباب" جنوبا.

والعملية الأكبر التي تطلقها تركيا منذ بدء النزاع في سوريا قبل خمس سنوات ونصف السنة، شاركت فيها قوات خاصة تركية على الأرض فيما ضربت المقاتلات التركية أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية".

فيما صرحت مصادر بوزارة الخارجية التركية بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس بأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية تتراجع إلى شرق نهر الفرات وقالت المصادر إن الوزيرين أكدا في اتصال تليفوني صباح اليوم أن قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا سيستمر في نفس الوقت.

Loading...