الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير الشاعر يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة القدس

رام الله – رايـة:

بحث وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر، خلال لقائه صباح اليوم، برئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، سبل وآفاق التعاون المشترك بين الوزارة وجامعة القدس، فيما يخص خدمة الفئات المهمشة والضعيفة.

وأكد الشاعر على ضرورة دمج مخرجات التعليم في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث يساهم الخريجين في عملية التنمية لأسرهم الضعيفة للخروج من دائرة العوز نحو التمكين والتنمية بكافة أشكالها، خاصة في محافظة القدس نظرا لما تحمله من أهمية ومكانة، في ظل ما تتعرض له هذه المحافظة من تهويد واستيطان وضغوطات تطال البشر والحجر.
                                                                                                                                وأضاف الشاعر أن وزارة التنمية الاجتماعية تشهد اليوم تحول إستراتيجي في الرؤية والأهداف، وفي إجراءات العمل للإنتقال من العمل الاغاثي الطاريء إلى العمل التنموي الاستراتيجي، المستند الى التخطيط، وأن الوزارة لايمكن أن تحقق هذه الأهداف إلا بالتعاون مع كل القطاعات الحكومية والمجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص.

وحضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، والوكيل المساعد لشؤون المحافظات أنور حمام،  ومستشار الوزير لشؤون القدس عزام الهشلمون ومديرة القدس عامر أبو مقدم ونائب رئيس جامعة القدس د. بديع سرطاوي، ومدير وحدة المساعدات الطلابية د. زياد أبو هلال.

وبدوره أثنى د. عماد أبو كشك على التعاون المشترك والحقيقي مع الوزارة خاصة في موضوع البيئة البحثية التي تتم في اطار علاقة تكاملية تجسيرية، لخدمت الفئات المهمشة، مؤكدا على دعم صمود الشباب الفلسطيني في القدس من خلال خلق فرص عمل له، وتعزيز صموده على أرض الوطن في ظل ممارسات الإحتلال الوحشية التي تهدف إلى كسر إرادة الكل الفلسطيني وتهجيره من المدينة المقدسة.

هذا وشكل الشاعر لجنة تحضيرية مشتركة بين الوزارة والجامعة  ضمت كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات أنور حمام مستشار الوزير لشؤون القدس عزام الهشلمون ومدير مديرية القدس عامر أبو مقدم ود. بديع سرطاوي ود. زياد أبو هلال حيث تتولى تنسيق العمل المشترك بين الوزارة والجامعة والتحضير لاقامة يوم دراسي مشترك في الجامعة يضم كل من كلية الاعلام والحقوق وعلم الاجتماع.

Loading...