الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترقبٌ قبيل جنازة حلاوة..ومطالباتٌ بإخلاء "خط سيرها"

رام الله-رايــة:

يسود الحذر والترقب مدينة نابلس قبيل تشييع جثمان احمد ابو العز حلاوة الثالثة من عصر اليوم الأحد، وذلك بعد 6 أيام على مقتله من قبل  عناصر امن أثناء اعتقاله في سجن جنيد غربي المدينة.

وقال المتحدث باسم العائلة المحامي محمد حلاوة لـ"رايــة" إن العائلة تتحلى بضبط النفس وغير معنية بحرف الجنازة التي ستنطلق عصراً أو التصادم مع أجهزة الأمن، مطالباً عناصر الأمن باخلاء الشوارع التي ستمر بها الجنازة  ابتداء من مشفى رفيديا وحتى المقبرة الشرقية، تلافيا لاي صدامات.

واضاف حلاوة "منذ البداية نحن نتحرى الدقة ونتحلى ضبط النفس، ولسنا من اصحاب الفلتنات الامنية ولم نقم بأي فعل يسبب اي اخلال بالامن".

وأوضح ان المشيعين سيسيرون بالجنازة ضمن "خط سير" طبيعي ودون الاحتكاك بأي طرف، مطالبا الاجهزة الامنية باخلاء الشوارع حتى لا يحدث اي تصادم.

في المقابل، قال محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب لـ"رايــة" إن التطورات تسير بالاتجاه الصحيح، موضحاً أنه تم اتخاذ اجراءات امنية مشددة بالترافق مع دور ايجابي بذله وجهاء من البلدة القديمة للحيلولة دون حرف الجنازة بالاتجاه الخاطئ. 

وأشار الى ان الوضع العام يسير في نابلس نحو الهدوء، مُجدداً تأكيده على الاستمرار بالنشاط الامني وملاحقة الخارجين عن القانون وجلبهم للعدالة. 

وحول عدد المطلوبين المتبقين في قضية اطلاق النار على أجهزة الأمن قبل 10 ايام، قال رجوب إنه تبقى 7 مطلوبين ما زالوا فارين من العدالة، وأن أسماءهم موجودة وهناك جهد يبذل لتسلميهم للامن، مضيفاً: "من الافضل ان يسلموا انفسهم للاجهزة الامنية لتجنيبهم مخاطر الهرب الذي قد يقودهم الى الاشتباك وتعريض حياتهم للخطر".

وكان رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد الله أكد استمرار العمل الامني في كافة المناطق الفلسطينية لفرض الامن وإيقاف كافة الخارجين عن القانون.

وتعهد في حديث تلفزيوني بتقديم استقالته حال عدم اعتقال كافة الذين شجعوا وحركوا الفلتان، على حد تعبيره.

 

Loading...