الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منتدى شارك و الشرطة يحذران من تزايد حالات الاختراق والابتزاز الالكتروني



رام الله - رايـة:

 حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة الفلسطينية ومنتدى شارك الشبابي من تزايد حالات الاختراق والابتزاز الالكتروني التي يتعرض لها الشباب والشابات عبر الشبكة العنكبوتية، مشددين على ضرورة توعية أفراد المجتمع بالمخاطر والأضرار الناجمة عن عدم الاهتمام والحرص الكافي أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية، وذلك في ظل النمو والتطور والإقبال المتزايد على استخدام التقنيات الحديث والهواتف الذكية.

جاء ذلك خلال الحوار الشبابي الذي نظمه اليوم منتدى شارك الشبابي ووحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة الفلسطينية بعنوان :" جرائم الابتزاز الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين "، بمشاركة المقدم سامر هندي مدير وحدة الجرائم الالكترونية، شرطي مهندسة سونيا حماد، شرطي مهندس اياد الرفاعي، شرطي مهندس محمد مسعود، و 35 طالب وطالبة من طلبة برنامج تميز في جامعة بيرزيت وعدد من المتطوعين والمهتمين، وذلك في مقر منتدى شارك الشبابي برام الله. و سيستمر العمل والتعاون بين الشرطة الفلسطينية لنشر التوعية في اوساط الشباب والشابات.

واستعرض ضباط وأفراد وحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة، جرائم ابتزاز تعرض لها شباب وشابات في فلسطين ودفعوا مبالغ مالية طائلة وطبيعة الجرائم الالكترونية التي يتعرض لها المواطنون في الوطن في جوانب متعددة وتعريفهاعبر استخدام الجهاز الالي في الاطار المحوسب واستخدامها في ابتزاز او تشهير ... الخ.

واستعرض المشاركون،  قضايا امن المعلومات ووسائل الحماية الفنية والتقنية وطرق الاختراق، وقضايا الحماية الشخصية واختراق الحرية الشخصية وشرح ما يجري في فلسطين من ممارسات والية القبض على المجرمين، وانواع الجرائم الالكترونية وتطبيقاتها، والدوافع وراء ارتكاب الجريمة الالكترونية ما هو دافع اي شخص لارتكاب جريمتة، وتطرق المتحدثون الى طرق الحماية في المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات وضرورة التنبه لما يجري الان من انتهاكات وسهولة الوصول الى المعلومات.

كما تم تعريفهم باليات حماية صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

Loading...