الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجنة الانتخابات تنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين

رام الله- رايـة:

نشرت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الاثنين، الكشف الأولي لأسماء القوائم ومرشحيها في مكاتب المناطق الانتخابية التابعة للجنة في جميع المحافظات، وفي مقار مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك على موقعها الالكتروني: www.elections.ps  ، وذلك طبقاً للجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً.

ويستمر نشر الكشف الأولي للمرشحين ثلاثة أيام، وذلك حتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31 آب، بهدف تمكين القوائم والمرشحين من التحقق من صحة بياناتهم، ولإتاحة المجال أمام المواطنين للإطلاع على أسماء القوائم ومرشحيها، وممارسة حقهم في تقديم الاعتراضات إلى لجنة الانتخابات، في حال تبين لهم عدم قانونية ترشح أي من القوائم أو المرشحين. علمًا بأن قرارات لجنة الانتخابات بشأن الاعتراضات المقدمة لها تكون قابلة للاستئناف أمام محكمة البداية خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها. كما وتُصدر المحكمة قراراتها في الاستئنافات المرفوعة إليها خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها، وتكون قراراتها في هذا الشأن نهائية.

ويتبين من بيانات الكشف الأولي أنه تقدم للجنة 874 قائمة مرشحة منها 787 في الضفة الغربية و87 في القطاع، وقبلت اللجنة ترشح 867 قائمة مستوفية للشروط، في حين رفضت سبع قوائم لعدم استيفائها الشروط القانونية الخاصة بالترشح، منها ست قوائم في الضفة وقائمة واحدة في القطاع. حيث أبلغت اللجنة القوائم المعتمدة والمرفوضة، وبإمكانها تقديم اعتراض على قرار اللجنة خلال ثلاثة أيام.

يذكر أنه يحق لأي من ممثلي القوائم المرشحة سحب طلب ترشحها، وذلك حتى تاريخ 23 أيلول المقبل، ولكن لا يمكن تعديل بيانات القائمة، ولا يجوز سحب أو إضافة أي مرشح إليها.

Loading...