الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العدل العليا تؤجل البت بالانتخابات الى 3 اكتوبر

 

رام الله- رايــة: 

قررت محكمة العدل العليا اليوم الاربعاء، تأجيل البت في موضوع إجراء الانتخابات المحلية أم وقفها، الى 3 اكتوبر المقبل. 

وقال مدير المرصد العربي للديموقراطية والانتخابات عارف جفال لـ"رايـة"، إن المحكمة قررت في جلستها اليوم تاجيل البت الى 3 اكتوبر المقبل ما يعني ان لا امكانية "إطلاقا" لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها الذي كان مقررا في 8 اكتوبر المقبل.

وقال فريد طعم الله الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية لـ"راية"، :  انه حتى لو صدر قرار المحكمة بقانونية الانتخابات بتاريخ 3 اكتوبر، اصبح من الصعب اجرائها في موعدها الذي كان مقررا.

من جانبه اكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج التزام الوزارة الكامل بقرار القضاء، مشيرا الى استمرار الوضع الحالي في جميع الهيئات المحلية على ما هو عليه لحين بت المحكمة في القضية المنظورة أمامها.

وكانت المحكمة قد قررت في الثامن من الشهر الجاري وقف مؤقت لتنفيذ قرار مجلس الوزراء إجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد 8 اكتوبر.

وجاء في قرار العليا حينها: "إن القرار الإداري يجب أن يتعامل مع الوطن كوحدة واحدة، ومع تعثر إجرائها في القدس، والمشاكل الاجرائية في غزة اتخذ القرار بتأجيلها".

وفي اول رد لحركة حماس، قال الناطق باسمها سامي ابو زهري إن التأجيل بناءً على طلب من النيابة العامة هو عملياً إلغاء للعملية الانتخابية القائمة.

وأضاف في بيان له ان قرار المحكمة "يمثل عبثاً بالانتخابات وتهرباً من استحقاقاتها اعتماداً على أدوات السلطة التي تملكها حركة فتح"، معتبرا ما حصل "تلاعبا" بالعملية الانتخابية.

 

 

Loading...