الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحركة الاسيرة تعلن الحداد 3 ايام عقب استشهاد الاسير حمدوني

 

رام الله- رايــة: 

استشهد صباح اليوم الاحد الاسير الشاب ياسر ذياب حمدوني "40 عاما" من يعبد في جنين، بعد إصابته بسكتة دماغية في سجن رامون.

وأعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الحداد والإضراب عن الطعام لثلاثة أيام، فيما بدأ عدد كبير منهم بالتكبير في أقسام السّجون فور الإعلان عن استشهاده.

وبين نادي الأسير في بيان له، أن الأسير حمدوني والمحكوم بالسجن المؤبد، عانى من عدة أمراض منذ تاريخ اعتقاله 19 حزيران- يونيو 2003، بسبب اعتداء قوات "النشحون" عليه في ذات العام، الأمر الذي تسبب له بمشاكل في القلب نتيجة ذلك.

وقال البيان ان إهمالا طبيا ومماطلة في تقديم العلاج مورس بحق الاسير الشهيد "ورغم نقله عدة مرات إلى "عيادة سجن الرملة" إلا أن إدارة سجون الاحتلال لم تكترث بوضعه ولم توفر له العلاج اللازم؛ إلى أن استشهد اليوم".

وطالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بلجنة تحقيق دولية، للتحقيق في "هذه الجريمة النكراء"، التي ارتكبت بحق الاسير حمدوني.

وأضاف قراقع في بيان، اليوم الأحد، "إن الهيئة ستقوم بكافة الترتيبات اللازمة لاستلام جثمان الشهيد حمدوني، وتشريحه بالتعاون مع وزارة الصحة، ووزارة العدل، والشؤون المدنية".

وأشار إلى أن 55 أسيرا استشهدوا نتيجة الاهمال الطبي في السجون الإسرائيلية منذ العام 1967، موضحا "أن حالة من السخط والغضب تسود في مختلف السجون الإسرائيلية، وقد عمدت مصلحة سجون الاحتلال الى إغلاق كافة الأقسام، واستدعت قوات كبيرة من وحدات القمع".

وكانت عائلة الأسير حمدوني قد وجهت نداء عام 2014 لتوفير العلاج اللازم لابنها لمعاناته من وضع صحي صعب خاصة في الأذنين على خلفية الاعتداء عليه من قبل قوات "النحشون".

وناشدت حينها الحاجة نجمة حمدونة والدة الأسير، بالضغط على ادارة سجون الاحتلال من أجل تقديم العلاج اللازم له، مشيرة إلى أنه تم نقله لأكثر من مرة إلى "عيادة سجن الرملة" دون تقديم العلاج اللازم له.

وباستشهاد حمدوني يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة داخل السّجون إلى (208) شهداء، إضافة إلى 8 آخرين استشهدوا بعد الإفراج عنهم بفترات قليلة بعد معاناة من الإهمال الطبي في الأسر، آخرهم نعيم الشوامرة.

الام ترفع صورة ابنها خلال احتجاج مطالب بتوفير العلاج له في 2014.

صورة أخرى: الام وصورة ابنها خلال احتجاج ضد الاهمال الطبي الاسرائيلي بحق الاسرى

Loading...