الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السورية رهف الخطيب أول رياضية محجبة على غلاف مجلة أميركية

 

رام الله - رايــة:

في حادثة هي الاولى من نوعها، تصدرت العداءة السورية رهف الخطيب، أول رياضية مسلمة ترتدي "الحجاب"، غلاف مجلة رياضية متخصصة باللياقة البدنية في الولايات المتحدة الأميركية، إذ ظهرت الخطيب على الصفحة الأولى من مجلة "وومينز رانينغ"، الأميركية.

واهتمت المجلة بالعداءة السورية التي تعيش في ولاية "ميشيغان"، إذ تقرر أن تكون الخطيب أول امرأة مسلمة ومحجبة تتصدر غلافها بحسب ما أكدته رئيسة تحرير المجلة، جيسي سيبور.

وأكدت جيسي سيبور أن اختيار رهف الخطيب لتتصدر غلاف المجلة بناء على رسالة وصلتهم عبر البريد الإلكتروني من العداءة نفسها، والتي تساءلت عن عدم وجود صورة المرأة المسلمة المحجبة في المجلات النسائية، ما دفع المجلة لاختيارها بعد أيام رغم التحديات التي يشكلها الاختيار وفقا لرئيسة تحريرها.

وتشارك العداءة رهف الخطيب في سباقات الماراثون، وهي سورية الأصل من العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 32 عاما، وقد انتقلت للعيش في الولايات المتحدة منذ عام 1980، وتقطن في فارمنجتون هيلز بولاية ميشيغان، مع زوجها وأطفالها الثلاثة، وتستعد للمشاركة في ماراثون برلين الألماني للمرة السادسة في تاريخها.

وقالت العداءة التي شاركت في خمسة ماراثونات إنها شاهدت عددا من المتسابقات المتحجبات، لكنها كانت المتسابقة الوحيدة المحجبة في ماراثون باريس في عام 2015، على الرغم من مشاركة عشرات الآلاف من العدائين من الجنسين.

كذلك أكدت أنها تشجع بنات جنسها على المشاركة: "كل شخص يمكن أن يكون رياضيا مهما كان لباسه. علينا جميعا القبول بغض النظر عن الهوية أو العرق أو الديانة. نحن جميعا نعبر نفس خط النهاية". وأشارت العداءة السورية إلى أنها تلقت العديد من الردود الإيجابية وحصلت على استجابة كبيرة ولم تكن هناك أي تعليقات سلبية حتى على مستوى وسائل التواصل الاجتماعية، في ظل المناخ السلبي، خصوصا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في أميركا.

(العربي الجديد)

Loading...