الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل أصبح اكتشاف علاج للإيدز قريباً؟

رام الله-رايــة:

يبدو أنَّ اكتشاف علاج لمرض نقص المناعة (#الإيدز) قد بات قريباً، إذ يسعى علماء وأطباء بريطانيون من خمس جامعات بريطانية هي أوكسفورد، وكامبريدج، وإمبيريال كوليج لندن، وكلية لندن الجامعية، وكينغز كوليج لندن، بدعمٍ من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إلى علاج نهائي لهذا المرض.

ويخضع رجل بريطاني يبلغ 44 عاماً لعلاج مبتكر مصمم للقضاء على الفيروس، وقد يكون أول شخص في العالم يشفى من هذا المرض. وينتظر استكمال فترة اختبار العلاج الذي يعتبر أول علاج يتتبع فيروس نقص المناعة ويدمره في كل جزء من الجسم بما في ذلك الخلايا النائمة التي تتجنب العلاجات الحالية، وإذا نجح فسيوفر الأمل للقضاء نهائياً على المرض. وبيّنت الاختبارات الأولى أن الفيروس غير موجود في دم الرجل، ولكن من الضروري الانتظار بضعة أشهر للتأكد من أنَّ العلاج قد قضى على المرض نهائياً أم لا. وأشار المريض، وهو عامل في مجال الرعاية الاجتماعية في لندن في حديث لصحيفة "الصنداي تايمز"، إلى أنَّ الفحوص الأخيرة التي أجراها لدمه قبل أسبوعين كانت خالية من الفيروس.


من جهته، قال المدير العام للمعهد الوطني لمكتب البحوث الصحية من أجل بنية تحتية للبحوث السريرية مارك صاموئيل: "هناك تحدٍ هائل، ولا نزال في الأيام الأولى من المحاولات الجادة لإيجاد علاج كامل للإيدز لكن التقدم مذهل".

Loading...