الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد العام للمرأة يلتقي مع مؤسسة التعاون الالماني "GIZ"

رام الله-رايــة:

عُقد امس الاربعاء اجتماعاً في مقر التعاون الالماني بحضور الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وبمشاركة وفد من الاتحاد متمثلاً بانتصار الوزير، وأمينة السر منى الخليلي، ومسؤولة العلاقات الخارجية فريال عبد الرحمن، وبين سابين جوتنر رئيسة برامج تمكين النساء لمواقع صنع القرار، وهبة التيجاني مُستشارة البرنامج، وشارلوت خبيرة البرنامج في تمكين النساء في الشرق الاوسط، لبحث سبل التعاون بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومؤسسة التعاون الألماني.

وفي بداية الاجتماع استعرضت انتصار الوزير، واقع ومعاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الاسرائيلي وانعكاساته على الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية وعلى حياة واستقرار المرأة الذي يؤدي الى تفاقم معاناتها وطالبت بإجراء مسائلة دولة الاحتلال الاسرائيلي عن جرائمها المرتكبة ضد النساء الفلسطينيات كما ودعت الى تطبيق القرار الاممي 1325.

كما استعرضت المُشاركات من الاتحاد أولويات المرأة الفلسطينية واستعرضن عمل الاتحاد من خلال البرامج الذي يُنفذها لتعزيز دور المرأة الفلسطينية في المُشاركة السياسية وسعيها الدائم لتفعيل مشاركتها في مراكز صنع القرار، مركزة على دور المرأة في الانتخابات المحلية والانجازات التي تم تحقيقها لصالح المزيد من اشراك النساء وتعزيز وجودها في القوائم الانتخابية.

كما اكدت على "ضرورة تبادل الخبرات فيما بيننا والذي من شأنه ان ينعكس بشكل ايجابي على المرأة".

وبدورها اكدت سابين على ضرورة عقد هذا اللقاء مثمنة العلاقة مع الاتحاد بصفته يمثل المرأة الفلسطينية في الداخل والخارج واكدت على دعم مشاركة النساء في مواقع صنع القرار مع تفهمها للوضع التي تعيشه المرأة في فلسطين.

كما واستعرضت خطة عمل GIZ المتضمنة للنوع الاجتماعي، واضافت ان هناك تطوراً على الخطة بشأن ادماج الجانب السياسي، حيث يتم العمل مع الاتحاد الاوروبي لادخال النوع الاجتماعي في كل المجالات، وضمن هذا التوجه سيتم العمل مع النساء لايصالها الى مواقع صنع القرار.

وفي نهاية الاجتماع شكر وفد الاتحاد الدعم الذي يقدمه التعاون الالماني GIZ من دعم للاتحاد  العام للمرأة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص دعم حملته الاعلامية في الانتخابات المحلية التي كان مقرراً اجراءها في فلسطين هذا العام.

Loading...