الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تعتزم سحب قواتها من محيط مستوطنات غلاف غزة

غزة-راية:

تراجع الجيش الإسرائيلي عن قراره سحب قواته من مستوطنات غلاف قطاع غزة، بعد ساعتين من كشف قناة عبرية النقاب عن هذه النية، وذلك تحت ضغط مستوطني الغلاف وأبقى على جنوده بمواقعهم.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد ذكرت، ان سكان مستوطنة (نتيف هعستراة) تلقوا بلاغا من الجيش ينذرهم بأنه سيتم سحب قواته المتمركزة في محيط المستوطنة اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن الأمر يشمل غالبية مستوطنات غلاف القطاع.

وأشارت القناة إلى أن قوات الجيش ستبقى فقط في المستوطنات المتاخمة للسياج الأمني مثل (ناحل عوز) و(كرم أبو سالم).

فيما تلقت لجان مستوطنات غلاف غزة بلاغًا من الجيش بسحب قواته العاملة داخله ابتداءً من تاريخ  25 من تشرين أول الجاري، وهو يوم الثلاثاء القادم وبعد انتهاء عيد "العرش" اليهودي.

وعقبت لجان المستوطنات قائلة إنها "تنظر بخطورة بالغة إلى هكذا قرار أحادي الجانب"، متوعدة بعدم السماح بتمرير هكذا قرار لصالح أمن مستوطني الغلاف على حد تعبيرها.

وقال مستوطنون للقناة أن الذين اتخذوا هذا القرار لا يعرفون أننا نعيش في هدوء وهمي، وأن العيش في محيط غزة يعني أننا نعيش تحت برميل من المتفجرات يمكن أن ينفجر في أي لحظة، مشيرين إلى تقرير "مراقب الدولة" بشأن الأنفاق التي استخدمتها (حماس) خلال الحرب الاخيرة على غزة وتأثيرها على حياة سكان المستوطنات.

وتتواجد قوات دائمة داخل مستوطنات غلاف قطاع غزة كـ: "نتيف هعسراه ، ناحال عوز ، وكيرم شالوم".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي تغيير في عملية نشر القوات في المستوطنات كجزء من منظومة الدفاع، وأن أي خطوة سيتم مناقشتها مع السكان وستتم بالتعاون مع رؤوساء البلديات.

Loading...