الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ابتكارات غزيّة.. بوظة بطعم الفيسبوك !

 

غزة- رايــة:

سامح أبو دية-

بوظة بطعم "الفيس بوك facebook"، قد تكون الجملة غير مفهومة للوهلة الأولى أو قد تكون غريبة، لكنها مُعبرة جدا وواضحة ولطيفة بالنسبة للجيل المهووس بالتكنولوجيا، انها نوع من المرطبات "بوظة"، ابتكرها محل في غزة بهدف جذب الزبائن ومجاراة المنافسة الشرسة في صناعة المرطبات والتي اشتدت مؤخرا بين تجار وصانعي "الأيس كريم".

مقهى جلاسيه الامير Glace Ice Café"‎‏" وسط مدينة غزة، نجح في استحداث نوع جديد جذب اهتمام الغزيين، ولفت أنظار الفضوليين لاسيما الفيسبوكيين منهم، وباللونين "الأزرق والأبيض" وبوجود شعار أشهر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تمكن صاحب المقهى من جذب الانظار لتحقيق مبيعات جيدة الى حد كبير، في اطار بحثه عن التميز أيضاً.



وبينما كنا نتجول للعمل داخل المقهى، أصر علينا يوسف الوادية صاحب مقهى المرطبات هذا، بتذوق منتجه الجديد كلياً (شكلاً ومضموناً)، انها الأولى من نوعها، فلن نخفي حذرنا من تناول طعام غريباً علينا، فتذوقنا وتفاجأنا بأنه "ليس غريبا، بل لذيذ الطعم، خفيف على المعدة، جميل المظهر، وثمنه مناسب".

لا داعي للخوف، فالطعم شيء والشكل مختلف عما يوحيه لك عقلك، بوظة "فيسبوك" كأي صنف آخر، مصنوع بنفس الطريقة، يحتوي على بوظة الفانيلا وطعم وقطع الأناناس والبسكويت والشوكولاتة البيضاء، والكريمة باللون الأزرق.



في البداية لمع المنتج في عقل صاحبها من فكرة، ناقشها الوادية صاحب المحل مع أشقائه وأصدقائه، كونها غريبة، والناس نادرا ما يتقبلون كل شيء غريب خصوصا في مجالات الطعام، يقول الوادية (24 عاما): "كانت فكرة بوظة فيسبوك ضمن أفكار لتطوير المحل وتمييزه عن باقي محلات المرطبات في غزة، قررنا تنفيذ الفكرة ونجحت ولاقت اعجاب جميع الزبائن، خاصة وأن شكل المنتج دفع الزبائن لتجربته، فنجحنا وحققنا شهرة جيدة".

في عيد الأضحى الماضي، كانت بداية ظهور مرطب "فيس بوك" قبل ظهوره بالصورة النهائية تلك، أما عن أكثر الفئات طلبا للمنتج الجديد هم الأطفال والفتيات والشبان، كونهم الفئة الأكثر ولعاً بالعالم الافتراضي من كبار السن، اضافة الى أنهم الأكثر استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي "facebook".



وعلى الرغم من كثرة منتجات هذا المقهى وتنوعها، الا أن منتجه الجديد "فيس بوك" أعطاه شهرة لا بأس بها، حتى بات محل جلاسيه الأمير معروف باسم بوظة "فيسوك"، يضيف الوادية: "نسعى الآن للتطوير مجدداً، وادخال أفكار جديدة تواكب العصر والتقدم العلمي والتكنولوجي، وتحقق رغبات جميع الفئات، في مجالات الطعام والشراب".

ومن أهم أسباب نجاح المقهى كما لاحظنا، اهتمامه بآراء الناس وتعليقاتهم على جميع المنتجات حتى وصلت أعداد التعليقات المكتوبة الى 2000 تعليق، فعند بدايات تسويق منتج "بوظة فيس بوك" استمع لنصائح واهتمامات الزبائن حتى الأطفال، فطوّره وأجرى تعديلات عليه حتى وصل لإعجاب الجميع.

"ساري" أحد الزبائن، صادفناه في المقهى وكان قد تذوق بوظة "facebook"، فلم يخفي رغبته في تجربها، وعبّر عن اعجابه بطعمها وبالفكرة المستحدثة قائلا: "انها شيء مميز ومختلف وطعم جديد، وفكرة مُشرّفة، أستطيع أن أعطيها اعجاب كبيرbig like بلغة الفيسبوكيين".



أما عن الشاب "عامر"، فقد أصبح يزور مقهى المرطبات هذا باستمرار مرة برفقة أسرته وأخرى رفقة أصدقائه، معبرا عن اعجابه بالمقهى وبمنتجه "فيس بوك" خاصة، والذي وصفه بالمميز والحديث خاصة وأنه يحمل اسم شيء مادي ومعروف.

ودعا الشاب مقهى جلاسيه وأصحابه، الى التقدم في هذا المجال وانتاج أنواع وأصناف جديدة تجذبهم كزبائن، في ظل لهفة الناس لتجربة كل ما هو جديد مع هذا التطور التكنولوجي الكبير في كافة المجالات.

Loading...