الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هجوم يعطل تويتر وأشهر خدمة للدفع الإلكتروني

رام الله-رايــة:

قالت شركة باي بال pay pal إن خدماتها تعرضت لبعض التعطل جراء هجوم إلكتروني على شركة داين أدى إلى تعطل خدمات الإنترنت لعملائها بحسب ما نقلته رويترز.

وقالت المتحدثة باسم الشركة أماندا ميلر "هذا حال دون تمكن بعض عملائنا من الدفع عن طريق باي بال في مناطق معينة... باي بال لم تتعرض لهجوم مباشر".

وأضافت ميلر بتصريح صحافي أن أي من الخدمات الأساسية التي تقدمها شركة باي بال للشركات لم تتأثر بهذا التعطل".

وعطلت الهجمات الإلكترونية ضد شركة داين للإنترنت بالولايات المتحدة الدخول على العشرات من المواقع وحرمت بعض المستخدمين من الوصول لخدمة باي بال وتوتير وسبوتيفاي.

وقالت الشركة إنها لم تعرف بعد الجهة المسؤولة عن الانقطاع الذي بدأ في شرق الولايات المتحدة صباح الجمعة وانتشر بعد ذلك إلى مناطق أخرى من البلاد وفي الخارج.

وكان التعطل متقطعا مما جعل من الصعب تحديد المتضررين. لكن موقع جيزمودو لأخبار التكنولوجيا ذكر أن عشرات المواقع تأثرت ومنها ‭)‬سي.إن.إن) ونيويورك تايمز وبيبول وصحيفة وول ستريت جورنال.

وذكرت شركة داين أن الهجمات جاءت من عشرات الملايين من الأجهزة المرتبطة بالإنترنت مثل كاميرات الويب والطابعات المصابة ببرنامج خبيث.

وقالت الشركة إنها تكافح موجة ثالثة من الهجمات انطلقت من مواقع بأنحاء مختلفة من العالم مما يزيد من صعوبة محاربتها.
وأعلنت وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي إنهما يحققان في المسألة.

وأكدت الشركة انها حلت المشاكل الناجمة عن الهجوم الذي عطل العمليات نحو ساعتين لكنها كشفت عن هجوم ثان بعد الأول بساعات أحدث المزيد من الأعطال.

كانت الشركة قالت في وقت سابق إن الانقطاع يقتصر على شرق الولايات المتحدة. وقال موقع أمازون إن المشكلة تؤثر على مستخدمين في غرب أوروبا. ولم يتمكن مستخدمون في لندن من الدخول على تويتر وبعض المواقع الإخبارية.

وقالت شركة باي بال إن الانقطاع منع بعض زبائنها في "بعض المناطق" من القيام بعمليات دفع.

Loading...