الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليونسكو تعتمد قرارا جديدا بخصوص القدس

 

رام الله- رايــة:

تبنت لجنة التراث العالمي في اليونسكو  قرارا جديدا، يقضي بعدم شرعية اي تغيير احدثه الاحتلال في بلدة القدس القديمة، ومحيطها، كما رفض بموجبه مصطلح الهيكل المزعوم على حائط البراق في مدينة القدس، بأغلبية ساحقة.

وطالبت اللجنة سلطات الاحتلال بالوقف الفوري لجميع أعمال الحفريات غير القانونية التي تنفذها مجموعات المستوطنين ضد آثار القدس، وأدانت الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى من قبل مستوطنين وجنود الاحتلال.

وتضمن القرار مطالبة إسرائيل بإزالة القطار الخفيف من جوار أسوار القدس القديمة، اضافة الى وقف جميع مشاريع التهويد مثل "بيت هليبا"، و"بيت شتراوس"، والمصاعد الكهربائية، والتلفريك الهوائي، وإزالة آثار الدمار الناجم عن هذه المشاريع.

ودعا القرار سلطات الاحتلال الى إعادة  الآثار المنهوبة، وتزويد مركز التراث العالـمي في "اليونسكو" بتوثيق واضح لما تمت إزالته من آثار، وتمكين الأوقاف الإسلامية الأردنية من تنفيذ تصميم مشروع إعادة ترميم طريق باب الـمغاربة.

وفي سياق متصل تبذل حكومة الاحتلال جهود حثيثة لإلغاء قرارات اليونيسكو التي تنفي علاقة اليهود واليهودية بالقدس والمسجد الاقصى.

وسلم السفير الاسرائيلي لدى اليونيسكو  "كارم شاما هكوهن" عريضة مذيلة بتواقيع اكثر من 77 الف شخص من انحاء العالم ضد قرار المنظمة الذي ينكر صلة اليهود بحائط البراق.

بدوره قلل عمر عوض الله مدير دائرة الامم المتحدة في وزارة الخارجية، من اهمية ما تقوم به حكومة الاحتلال بخصوص قرارات اليونسيكو  قائلا " تلك ردود فعل هستيرية لن تغير شيئا".

واوضح عوض الله  لـ"راية"، ان قرارات اليونسيكو تعتبر مخزون قانوني لا تتغير، وجميع محاولات اسرائيل لقلب الحقائق وتزوير التاريخ ستبؤ بالفشل، مشيرا الى جميع السفارات الفلسطينية في حالة استنفار، لمواجهة اي هجوم اسرائيلي على الصعيد الدولي.

 

 

 

 

 

 

Loading...