الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدء تصعيد اتحاد موظفي الاونروا.. الوكالة ترد: لا يوجد تقليصات

 

رام الله- رايــة: 

أغلق اتحاد موظفي الاونروا المقار الرئيسية الثلاثة لوكالة الاونروا في الضفة اليوم الاربعاء، (مكتب الرئاسة في القدس ومكتب خمشتا بيت لحم ومكتب المنطقة في الخليل) ما عدا العيادات بقيت مفتوحة.

وقال الاتحاد في بيان له ان التصعيد سيستمر باغلاق المكاتب الثلاثة في الضفة حتى غد.

وفي رده على هذا الاغلاق قال مدير عمليات وكالة "الأونروا" في الضفة إن إدارة "الأونروا" اجتمعت مع ممثلي اتحاد العاملين فيها في الضفة الغربية، وقطاع غزة، في مناسبات عديدة خلال الأسابيع الماضية، وما تزال ملتزمة بالحوار، كما قدمت مقترحات حول كيفية إمكانية تحسين ظروف الراتب، ومكان العمل للعاملين في إقليمي الضفة الغربية، وقطاع غزة".

وقال: تأثر إيصال الخدمات سلبا إلى لاجئي فلسطين على ضوء هذا الإغلاق، وبدلا من الانخراط في الحوار، قام اتحاد العاملين بإغلاق العديد من المكاتب والمخازن.

وحول التقليصات، قال اندرسون:" لا يوجد تقليصات في خدمات "الأونروا"، بل على العكس لا تزال ملتزمة بتزويد لاجئي فلسطين بالخدمات النوعية، كالتعليم، والصحة، والإغاثة، والخدمات الاجتماعية، لحين الوصول الى حل عادل ودائم لقضيتهم".

وفيما يتعلق بمستوى الراتب، أوضح "أن مسح رواتب "الأونروا" الأخير بيّن أن رواتب الغالبية العظمى من العاملين فيها هي في المستوى ذاته، أو حتى تزيد على مثيلاتها لدى رب العمل المقارن (إلا الحكومات المضيفة في هذه الحالة).

وأعلن اتحاد موظفي الاونروا امس الثلاثاء عن سلسلة فعاليات احتجاجية تصعيدية ضد الوكالة في الضفة والقطاع.

وقال بيان صادر عن الاتحاد وصل "رايــة"، إنه تقرر اغلاق المقار الرئيسية للوكالة في الضفة والقطاع اليوم الاربعاء وغد الخميس، وتعليق العمل في قطاع الصحة الاربعاء 2-11 في الضفة والقطاع، وتعليق الدوام في جميع المدارس يوم الخميس 3-11 في الضفة والقطاع.

وأضاف البيان انه سيتم الاعلان عن خطوات تصعيدية قادمة في حال عدم التوصل الى حل.

وقال البيان ان هذا التصعيد جاء بسبب فشل الحوار مع ادارة الاونروا حول حقوق اللاجئين والعاملين في الوكالة، واصفا ردود ادارة الوكالة على الحوارات بالغطرسة والاستعلاء.

Loading...