الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتصالات الفلسطينية تعلن نتائجها المالية للربع الثالث

 

رام الله- رايـة:

أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية عن نتائجها المالية المرحلية الموحدة للربع الثالث من العام الحالي 2016، حيث بلغ صافي الربح حوالي 63 مليون دينار أردني مقارنة بـ 64 مليون دينار أردني نهاية الربع الثالث من العام 2015، أي بتراجع نسبته 1.3% عن ذات الفترة.

وقد بلغت الإيرادات التشغيلية حوالي 250 مليون دينار أردني مقارنة بـ 251 مليون دينار أردني لذات الفترة من العام الماضي، بتراجع نسبته 0.3%. 

واعتبر صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، أن المجموعة بما تشكّل من رافعة للاقتصاد الوطني، تعد مفخرة وطنية وتجربة يشار إليها بالبنان على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكداّ على أنها وعلى مدار العقدين الماضيين سجلت بصمات كبيرة في استقلالية قطاع الاتصالات وتطوره في فلسطين.

إلى ذلك، أعلن عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، أن تراجعاً طفيفاً طرأ على الأرباح الموحدة للمجموعة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، وعزا العكر هذا التراجع إلى شيوع برامج الاتصال المجانية وعدم دخول خدمات الجيل الثالث بالتزامن معها، حيث ساهمت هذه البرامج بصورة مباشرة في التوجه نحو الاتصال المجاني والعزوف إلى حد ما عن الاتصال عبر الشبكات بشكل مدفوع، ناهيك عن تغلغل خدمات الشركات الإسرائيلية في السوق الفلسطيني بشكل غير قانوني.

وأضاف العكر أن للتكنولوجيا انعكاساً جليّاً على قطاع الاتصالات على المستوى العالمي من خلال طبيعة الخدمات التي يتم إطلاقها، الأمر الذي انعكس على هوامش أرباح الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

من الجدير بالذكر ان مجموعة الاتصالات تشكل اكبر شركة في بورصة فلسطين من حيث القيمة السوقية، بأصول بلغت حوالي 739 مليون دينار كما في 31 ايلول من العام الحالي، وحقوق مساهمين بحوالي 537 مليون دينار.

Loading...