الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لست وحدك في الماراثون

 

رام الله – رايـة:

مجدوليـن زكارنـة -

 كطفل مدلل احتضن الاخوة جبران "العود" فيما انتشت اصابعهم على أوتاره مطلقة الموسيقى لنعيش معهم عالما خياليا من الجمال، والقاعة على اتساعها ضاقت لكبر حجم الفرح الذي صنعوه.

الجبرانيون الثلاثة صنعوا مزيجا متناغما من الفن والإنسانية ليوصلوا للعالم أجمع بان مريضة سرطان الثدي ليست وحيدة في الماراثون التي تخوضه بمواجهة المرض.

من بنات افكار الفنان سمير جبران نبعت فكرة العزف لـ 12 ساعة متواصلة، لم يتردد جبران في عرضها على مؤسسات مجتمعية متعددة تبنت الفكرة وكخلية نحل انجزتها خلال اسبوعين فقط .

الة العود عزفت لاجل سيدات فلسطين لمدة 12 ساعه متتالية في تجربة هي الاولى من نوعها تخوض غمار المنافسة على لقب في موسوعة جينيس.

ثلاثي جبران الذي كان يحلم بخوض هذا الماراثون لا يتوقع ان يكرر التجربة في مكان اخر وهم سعيدون بما حققوه لأجل هذا الهدف النبيل وقال سمير جبران:" نحن نعطي فلسطين وهي المكان الوحيد الذي لن نأخذ منه".

اللون الوردي الذي يميز  شهر اكتوبر كان مختلفا هذا العام، حيث تمكن القائمون عليه مع نهاية الاثني عشر ساعة من العزف والغناء والرسم والرقص  من جمع اكثر من مليون دولار سيخصصه منظمو الماراثون لشراء عيادة متنقلة تخدم السيدات في المناطق المهمشة وتساعدهن في العلاج وتوفر لهن اجراء الفحص المبكر اضافة لتخصيص قسم اخر لعلاج المصابات في المرض من قطاع غزة.

المبدعون الثلاثة يرافقهم الفنان يوسف حبيش أشعلوا المسرح، فهب الحضور لنصرة أكبر تظاهرة فنية لمت شمل اكثر من 40 فرقة من شمال فلسطين التاريخية حتى جنوبها.

لم يقتصر التبرع على المال انما وصل حد التبرع بالشعر، طالبات من جامعة بيرزيت تبرعن بجزء من شعورهن لصالح صناعة شعر مستعار لـ 400 امرأة تصاب بسرطان الثدي سنويا في فلسطين.

 وعندما تتفوق الانسانية على ما هو اسمى من الجمال تكون بتول مثالا حيا لذلك.. وبتول القاضي راقصة في فرقة اوسكار تبرعت بكل شعرها لصالح دعم مريضات سرطان الثدي.

وقالت لـ"رايـة" :" قصصت شعري لكي اشعر معهن .. كانت تجربة رائعه الجميع أيد الفكرة عندما نفذتها على منصة مسرح القصر الثقافي اثناء ادائي للعرض أمس، على الرغم من انني لم أخبر أحد مسبقا بنيتي قص شعري بالكامل".

بتول التي تتحدث بشغف شعرت بسعادة كبيرة ولم تكن تجربة التبرع بشعرها صعبة كما تقول.

الاخوة جبران الذين اعتادوا ان يكملوا المشهد مع شاعر فلسطين محمود درويش، أبوا الا ان يختتموا مرثونهم الفني بسحر شعره رغم غيابه ليصل بالجمهور الى ما بعد الاهداف الإنسانية في هذه الامسية الفنية.

Loading...