الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

داعش يقتاد آلاف العائلات لاستخدامها دروعا بشرية في الموصل

رام الله- رايـة:

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، عن سلسلة انتهاكات نفذها تنظيم داعش مؤخرا، بينها خطف عشرات آلاف الأشخاص في محيط الموصل واقتيادهم إلى المدينة لاستخدامهم دروعا بشرية في مواجهة القوات العراقية الحكومية.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، رافينا شامداساني، للصحفيين في جنيف، إن مسلحي التنظيم المتشدد أقدموا على خطف "نحو 8000 أسرة أو عشرات الآلاف من الأِفراد من مناطق حول الموصل" واقتادوهم "إلى المدينة ليكونوا دروعا بشرية".

وعمد المتشددون أيضا، وفق معلومات حصلت عليها المفوضية، إلى قتل "مالا يقل عن 232 شخصا يوم الأربعاء بينهم 190 ممن عملوا من قبل في قوات الأمن العراقية، و40 مدنيا رفضوا الانصياع للأوامر..".

وأضافت شامداساني، مستشهدة بتقارير وثقتها الأمم المتحدة، "كثير ممن رفضوا الامتثال قتلوا بالرصاص في الحال"، مشيرة إلى أن عدد الذين قتلوا في الأيام الأخيرة برصاص المتشددين الذين يسيطرون على الموصل منذ 2014 "قد يكون أكبر من ذلك".

وكانت القوات العراقية والبشمركة التابعة لإقليم كردستان العراقي بدأت في 17 أكتوبر عملية واسعة، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لاستعادة الموصل، وهي مركز محافظة نينوى من التنظيم، ونجحت في التقدم بالأقضية المحيطة.

 

Loading...