الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة ACT تستقبل رئيس وأعضاء الهيئة الاسلامية العليا

القدس- رايـة:

استقبلت مؤسسة ACT في مقرها في القدس سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وأعضاء الهيئة المهندس ابو زهرة والدكتور ناجح بكيرات، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحامي محمد هادية وأعضاء مجلس الادارة المهندس سامر نسيبة والقاضي سامر النمري والمحامي عزام الهشلمون والاستاذة اريج دعيبس وتناول الاجتماع سبل دفع اليات التعاون في حل النزاعات بين الهيئة ومركز الفيصل للوساطة والتحكيم التابع للمؤسسة.

وشدد الدكتور عكرمة صبري على الفتوى الشرعية القاضية بتحريم التوجه للمحاكم الإسرائيلية في النزاعات العقارية التي يكون احد اطرافها غائبا وفقا لتعريف الغائب الوارد في قانون املاك الغائبين العنصري، وأكد ان الهيئة الاسلامية العليا ومن منطلق ثقتها بالعمل والجهد الذي تبذله مؤسسة ACT ستقوم بإحالة النزاعات الواردة اليها لمركز الفيصل للوساطة والتحكيم.

فيما دعى المحامي محمد هادية رئيس مجلس إدارة مؤسسة ACT رئيس وأعضاء الهيئة الاسلامية العليا  ليكونوا أعضاء في هيئة التحكيم التابعة للمؤسسة خاصة انها تعكف على إعداد القوائم النهائية لمحكميها الذين يتميزون بالكفاءة والخبرة والنزاهة والسمعة الحسنة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على متابعة كافة القضايا التي تم الاتفاق عليها خدمة للعدالة وحماية للسلم الأهلي وسيادة القانون في مدينة القدس المحتلة.

Loading...