الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استقالة امين عام منظمة التعاون الاسلامي.. هل بسبب "ثلاجة السيسي" ؟

 

قالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، مساء الاثنين، في بيان رسمي لها إن أمينها العام إياد أمين مدني "قد تقدم باستقالته من منصبه"، وذلك "لأسباب صحية"، في حين يعتقد البعض ان القصر الملكي في الرياض هو من طلب من المدني تقديم استقالته قبل ان يتم فصله، بسبب تهكمه على الرئيس المصري السيسي.

وكان المدني قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي" إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه "خطأ فاحش" مضيفا "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، الامر الذي اعتبر سخرية من تصريحات للرئيس المصري السيسي التي قال فيها: "والله االعظيم انا قعدت عشر سنين وثلاجتي كان فيها مي بس ومحدش سمع صوتي".

وقد نشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني بيانا مقتضبا أشار إلى استقالة مدني، وترشيح يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الأسبق لخلافته.

وقال البيان "تود الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن تفيد بأن السيد إياد أمين مدني قد تقدم باستقالته من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك لأسباب صحية".

وأضافت الأمانة العامة أن "المملكة العربية السعودية رشحت الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي".

ولم يتأخر رد فعل مصر على ذلك، فقالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تدعم ترشيح السعودي يوسف بن أحمد العثيمين أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي، خلفا لإياد أمين مدني الذي استقال من منصبه.

وأضاف بيان الخارجية أن "مصر تتطلع إلى استمرار تعاونها الوثيق مع أمانة منظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام الجديد عند اعتماد توليه المنصب، اتساقا مع سياسة مصر المستقرة في إيلاء المنظمة كل الاهتمام والإسهام الفعّال في كافة أنشطتها".

 

Loading...