الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انطلاق أسبوع الريادة العالمي في فلسطين

رام الله-رايــة:

ينطلق أسبوع الريادة العالمي- فلسطين، اليوم الخميس، بنشاط "Startup Weekend" في رام الله، وينتهي مع "هاكاثون" مشاكل المرأة في بيت لحم يوم السبت المقبل.

وتم تنسيق أسبوع الريادة العالمي- فلسطين من خلال مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" وسيتم رعاية الاسبوع من قبل شركة "كوكا كولا" ومجموعة الاتصالات وبنك فلسطين وشركة اتحاد المقاولين "CCC" وشركة "Silatech" وصندوق الاستثمار الفلسطيني.

وبينت مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" أنه عبارة عن أسبوع من النشاطات الاحتفالية في كافة أرجاء الوطن بالتركيز على الرياديين.

ولفتت المؤسسة إلى أن أسبوع الريادة العالمي هو احتفال بالمبتكرين والمبدعين في خلق فرص العمل واللذين يعملون على إطلاق الشركات الناشئة التي تحول الأفكار الى مشاريع واقعية بالإضافة الى دفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الرفاهية.

وأكدت أنه خلال أسبوع واحد في شهر تشرين الثاني سوف يلهم أسبوع الريادة العالمي العديدين في كافة انحاء العالم بما يشمل فلسطين لاكتشاف امكانياتهم كمبدعين ومبتكرين.

وأوضح زاهي خوري رئيس مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" بأن ميزة أسبوع الريادة العالمي تكمن في العمل المشترك من قبل كافة المؤسسات المشاركة لمدة أسبوع للاحتفال ودعم الريادة في فلسطين.

وأضاف خوري أنه لا يمكن عمل أسبوع الريادة العالمي بدون دعم ومشاركة عشرات المؤسسات التي تنظم الأنشطة خلال هذا الأسبوع. الهدف الرئيسي من أسبوع الريادة العالمي هو تجميع الناس وخلق شراكات على مدار العام.

وأكد أن هذا العام هو الرابع على التوالي الذي يقام به أسبوع الريادة العالمي في فلسطين حيث تحتفل بهذا الأسبوع أكثر من 165 دولة حول العالم في نفس الوقت.

وتم تنسيق نشاطات هذا الأسبوع بالتعاون مع أكثر من 40 شريكا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية بما يشمل هاكاثون مشاكل المرأة وبازار المشاريع النسوية الصغيرة بالإضافة الى تدريبات مختلفة تشمل كتابة السيرة الذاتية والأمور القانونية التي تخص المشاريع الجديدة.

Loading...