الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة صلتك

رام الله-راية:

وقع إتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية في مدينة رام الله اتفاقية عمل مع مؤسسة صلتك، تهدف إلى تدريب وتشغيل وخلق فرص عمل للشابات الفلسطينيات من خلال تدريب الفئات المستهدفة في تقنيات التصنيع الغذائي الحديث وسلامة وجودة المنتجات الغذائية.

ووقع الاتفاقية عن اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل رئيس مجلس الأدارة والاستاذة صباح الهيدوس الرئيس التنفيذي بالوكالة عن المؤسسة، وذلك بحضور حسام قرادة مدير مؤسسة صلتك في فلسطين ونصر عطياني مدير عام الاتحاد.

يهدف المشروع إلى تحسين وتطوير وتعزيز قدرات 15 خمسة عشر جمعية نسوية تعمل في مجال التصنيع الغذائي وربطها مع قطاع الصناعات الغذائية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وتدريب 1000 شابة والعمل على خلق فرص عمل لهن من خلال ربطها مع قطاع الصناعات الغذائية. وتوجه ولويل بالشكر الجزيل لمؤسسة صلتك والقائمين عليها ودورها الرائد في مجال تنمية وتطوير المهارات وتعزيز خلق فرص العمل للفئات الشابة من كلا الجنسين، واعتبر ولويل ان توقيع هذه الاتفاقية يشكل بداية لعلاقة عمل استراتيجية مع مؤسسة صلتك، وذلك كون المؤسستين تبنت خلق فرص  عمل جديدة لقطاع الخريجين والخريجات.

بدوره أوضح حسام قرادة مدير مؤسسة صلتك في فلسطين أن المؤسسة تسعى من خلال هذاالمشروع والمشاريع المشابهة إلى خلق شراكات حقيقية بين مختلف جهات الأنتاج من جمعيات نسوية وشركات غذائية ، مؤكدا على أن توقيع هذه الإتفاقية يعتبر خطوة جديدة نحو تعزيز قدرات المؤسسات الفلسطينية في مجالي الانتاج والتشغيل، وان تنفيذ المشروع في الضفة الغربية وقطاع غزة يشير بوضوح الى مدى المسؤولية التي يتحلى بها اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية ومؤسسة صلتك. واشار قرادة الى ان مؤسسة صلتك هي مؤسسة غير ربحية تهدف الى توفير فرص العمل والمشروعات والتمويل للشباب ويقوم منهجها على  حشد الاهتمام والاستثمارات والمعرفة لدعم تدريب الشباب وتوظيفهم اضافة لدعم ريادة الاعمال، حيث تعمل في 15 دولة عربية من بينها فلسطين.

واوضح نصر عطياني مدير عام الاتحاد انه سيتم تنفيذ الاتفاقية من خلال تدريب وتأهيل الشابات العاملات في الجمعيات النسوية في مجالات سلامة وجودة الاغذية ومبادىءالتصنيع الغذائي الجيد والتعبئة والتغليف، حتى تتمكن هذه الجمعيات من البدء بالتصنيع والانتاج حسب  المواصفة والمعايير المطلوبة ليتم بعد ذلك ربطها وتشبيكها مع قطاع الصناعات الغذائية والمصانع ذات العلاقة، مؤكدا ان العمل بالاتفاقية والمشروع سيبدأ مع بداية شهر كانون اول من العام الحالي 2016.

Loading...