الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"اسرائيل" تتسلح بالشبح "F35"

 

رام الله- رايــة: 

من بين 5 دول، دولة الاحتلال هي الثانية بعد بريطانيا التي ستحصل على المقاتلة الامريكية الفتاكة "F35" او يمكن تسميتها المقاتلة الشبح.

وقرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية الاسرائيلي أو ما يعرف بـ"الكابينيت" خلال جلسته الليلة الماضية شراء 17 مقاتلة شبح من الولايات المتحدة ليصل عدد الطائرات من هذا الطراز التي يملكها سلاح الجو الاسرائيلي الى 50.

ووفق مصادر اسرائيلية، ستستلم إسرائيل أول طائرتان في 12 من الشهر القادم، على أن تحصل على 3 طائرات في نيسان القادم، و4 أخرى في أيلول الذي يليه.

وحسب التقارير الاسرائيلية فإن قيمة هذه الصفقة تصل إلى أكثر من 1.7 مليار دولار وستأتي على حساب رزمة المساعدات العسكرية الامريكية لإسرائيل التي صادقت عليها إدارة الرئيس باراك أوباما.

وعلى الجانب العسكري صرحت مصادر عسكرية اسرائيلية "أن توقيت الحصول على هذه الطائرات مهم جدا، خصوصا في ساحة تكثر بها أجهزة دفاع جوية متطورة من طراز إس 300 وإس 400 روسية الصنع، القادرة على كشف تحليق كل طائرة في إسرائيل ومشاهدة كل العمليات الجوية في المنطقة".

ويشار الى ان هذه المقاتلة هي الاحدث من نوعها وتتمتع بقدرة الاختفاء عن الرادار.

صنعت شركة "لوكهيد مارتن" (Lockheed Martin) الامريكية الطائرة المقاتلة في إطار المشروع نحو 2,500 طائرة لسلاح الجوّ الأمريكي. وسيتمّ توفير الطائرة أيضًا لـ11 دولة: من بينهم بريطانيا، التي ستشتري أكثر من 100 منها، تركيا مع 100 طائرة، أستراليا، وإسرائيل.

وتعتبر طائرة F35 متعدّدة المهامّ، جوّ-جوّ وجوّ-أرض، وتصل سرعتها 1.6 ماخ، وإلى مدى 2,200 كيلومتر، دون حاجة للتزوّد بالوقود جوّا.

والطائرة مزوّدة أيضًا بصواريخ من أنواع مختلفة للقتال الجوّي والقنابل. تحمل طائرة الـ F35 الذخيرة في بطنها. ولدى الطائرة نظام فريد للتعرّف على التهديدات ودرجتها، رسم الخرائط بدقّة كبيرة ورادار متقدّم.

Loading...