الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يستجدي الدعم لمنع اخلاء "عامونا"

رام الله- رايــة:

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان المساعي تبذل على مدار الساعة لايجاد ما اسماه "حل يتسم بالمسؤولية ومتفق عليه" لمسألة بؤرة "عامونا".

واضاف نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الاسبوعية انه يتوقع "ان يحترمه جميع الوزراء والنواب".

وقال: "يجب على الجميع التحلي بالمسؤولية والتعقل من اجل هدف مشترك الا وهو الدفاع عن المشروع الاستيطاني وفي نفس الوقت الدفاع عن المحكمة".

وفشل نتنياهو وحاشيته في استصدار قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية لتأجيل اخلاء البؤرة الاستيطانية "عامونا" المقامة على اراضي الفلسطينيين قرب قرية سلواد شرق رام الله، ويحاول في الاونة الاخيرة ايجاد "حل" لتجنب الصدام مع المستوطنين المتطرفين في البؤرة وغيرها من المستوطنات.

ومن المقرر اخلاء البؤرة في 25 الشهر الجاري.

وفي غمرة بحث حكومة نتنياهو عما أسمته "حلول" لإخلاء البؤرة، وقع ما يدعى "قائد المنطقة الوسطى في الضفة" قبل ايام على أمر عسكري ينص على إقامة منازل متنقلة لسكان البؤرة في منطقة رام الله.

وقالت مصادر اسرائيلية ان المنازل ستقام على أرض مجاورة مصنفة على أنها "أملاك غائبين"، وبموجب الامر فإن عملية إقامة المنازل ستجري بسرعة.

وبهذا تنقل اسرائيل البؤرة من استيطان الى استيطان اخر، والفرق ان الارض الفلسطينية الاولى يملك أصحابها أوراق ثبوتية حديثة واستولى عليها المستوطنون بالقوة، اما الثانية لم يتمكن أهلها من تسجيلها في سنوات سابقة، فعاقبتهم سياسات الاستيطان بسلب ارضهم، هم وكثر ممن صنف الاحتلال ارضهم "املاك غائبين".

 

Loading...