الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسرائيلية تطلب 340 مليون دولار تعويضات من ايران وسوريا

 

رام الله- رايــة: 

رفعت والدة أحد المستوطنين الثلاثة الذي اختفوا في مدينة الخليل قبل عامين قضية في المحكمة الفيدرالية الامريكية لتدفيع ايران وسوريا تعويضات بمبالغ كبيرة بدعوى ان الدولتين مولتا عملية اختطاف ابنها عام 2014.

وتطالب الدعوى بتعويضات تصل الى 340 مليون دولار. 

وقالت مصادر اسرائيلية ان والدة احد المستوطنين الثلاثة ستقف يوم غد الثلاثاء للشهادة أمام المحكمة الفيدرالية الامريكية في واشنطن، في القضية التي رفعتها.

ويحمل احد المستوطنين الثلاثة الجنسية الامريكية، الامر الذي خول عائلته التي تعيش في مستوطنة قرب مدينة الخليل في الضفة برفع هذه الدعوى أمام محكمة امريكية.

وقتل المستوطنين الثلاثة بعد احتجازهم قرب الخليل صيف عام 2014، واتهمت سلطات الاحتلال خلية تابعة لحركة حماس اعتقلت افرادها لاحقا، بتنفيذ العملية. 

وقتل جيش الاحتلال فلسطينين اتهمهما بتنفيذ العملية وهما مروان القاوسمي وعامر ابو عيشة، وذلك خلال اقتحام منازلهما في مدينة الخليل في 23 ايلول 2014.

وقالت المصادر الاسرائيلية أنه "إضافة الى شهادة الام، ستعرض لأول مرة أمام المحكمة مواد استخباراتية تحاول من خلالها اثبات أن ايران وسوريا مولتا عملية اختطاف الفتيان الإسرائيليين الثلاثة بصورة مباشرة، وإن مبلغ 220 الف شيكل وصل الى الخلية التي نفذت العملية عن طريق تحويله الى منظمة "النور" للصدقات والمساعدات التي تنشط في قطاع غزة".

ووفق المصادر: "رفعت الدعوى عن طريق منظمة "شورات دين"، وهي ليست القضية الأولى التي تتولى هذه المنظمة رفع ملفات قضائية كهذه، إذ قدمت المنظمة سلسلة من الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة ضد تنظيمات مسلحة والبلدان التي تمول هذه التنظيمات، وقضت المحكمة في عدد من الدعاوى بتعويض المدعين بمئات ملايين الدولارات".

واضافت المصادر: انه في السابق حصلت "إسرائيلية عمرها 6 سنوات، على مئات ملايين الدولارات في دعوى رفعت ضد ايران بعدما أصيبت في عملية اطلاق نار نفذها ناشط بالجهاد الإسلامي عام 2003".

Loading...