الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما بعد المؤتمر.. أين نائب الرئيس ؟

 

رام الله- رايـة:

حسين ابو عواد-

انتهت الاحد الماضي اعمال مؤتمر فتح السابع بانتخاب اعضاء جدد للجنة المركزية، والمجلس الثوري، ولكن لم يتم بعد اختيار منصب نائب الرئيس للحركة، كما ان عدد الاعضاء لم يكتمل بعد فهناك 4 يتم ترشيحهم لعضوية المركزية و20 لعضوية الثوري غير الأشخاص المنتخبين.

وفي هذا السياق اوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الدكتور جمال محيسن، ان اختيار نائب لرئيس الحركة واعضاء اللجنة المركزية المتبقين يكون خلال اجتماعات اللجنة، حيث يعلن الرئيس عن فتح باب الترشح لمنصب نائب الحركة بين الاعضاء المنتخبين للمركزية، ومن يحصل على غالبية اصوات الاعضاء يتم تعيينه.

واشار في حديثه لـ"راية"، الى ان اختيار الاعضاء الاربعة المتبقين لعضوية اللجنة المركزية يتم من قبل الرئيس، حيث يرشح الاسماء على اللجنة المركزية ويجب ان ينال كل اسم موافقة ثلثي أعضاء اللجنة، موضحا بان الاسماء التي يتم ترشيحها تكون خارج الاعضاء الذين تنافسوا عليها.

وبخصوص ترشيح 20 عضوا للمجلس الثوري اضافة الى 80 تم انتخابهم، اوضح محيسن بان اللجنة المركزية هي من تحدد هؤلاء الاشخاص خلال اجتماعاتها اللاحقة.

وكان قد تم اعتماد فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم، كأعضاء دائمين في اللجنة المركزية، بناء على اقتراح قدمه الرئيس محمود عباس  قوبل بالموافقة بالإجماع من قبل اعضاء المؤتمر.

هذا وأقر المؤتمر السابع لحركة فتح في جلسته الختامية، خطاب الرئيس كبرنامج وطني لمرحلة السنوات الخمس المقبلة.

إقرأ ايضا: خطاب الثلاث ساعات.. برنامج 5 سنوات

وفي سياق اخر أكد المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" على وجوب عقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال فترة ثلاثة أشهر، وذلك من أجل الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية كبيت سياسي ومعنوي لأبناء الشعب الفلسطيني كافة في الوطن والشتات.

وكان قد بلغ عدد المرشحين للجنة المركزية بحسب المدير التنفيذي للمؤتمر منير سلامة، 64 مرشحا تم انتخاب 18 منهم، فيما بلغ عدد مرشحي الثوري 423 تم انتخاب 80 منهم.

وشارك في المؤتمر السابع لحركة فتح الذي انطلقت اعماله في 29 نوفمبر، 1411 عضوا من كوادر الحركة من الضفة، والقطاع والشتات.

 

 

 

 

Loading...