الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حضورٌ قويٌ للقدس ضمن فعاليات مؤتمر وزراء الثقافة العرب

رام الله- رايــة:

أعلن مستشار وزير الثقافة للشؤون العربية والإسلامية جاد عزت الغزاوي، إن فريق مصوري "عيون عربية" الفلسطيني توجه اليوم إلى مدينة صفاقس في تونس ضمن فعاليات التوأمة بين القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وصفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016.

وسيقوم فريق "عيون عربية" بجولات في مدينة صفاقس لالتقاط الصور بعيون فلسطينية، واصطحاب صور لمدينة القدس إلى تونس لإقامة معرض مشترك للصور الفوتوغرافية يستعرض الحياة الثقافية والاجتماعية لمدينتي القدس وصفاقس، على هامش مؤتمر وزراء الثقافة العرب المقرر عقده في منتصف الشهر الجاري.

وسيشرف وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو على عمل فريق المصورين خلال فترة تواجده في تونس، اذ يتزامن تواجد الفريق هناك مع اعمال المؤتمر، كما ستستضيف وزارة الثقافة الفلسطينية فريقاً مماثلاً من المصورين التونسيين لتصوير مشاهد الحياة والثقافة والتاريخ الماضي والحاضر في مدينة القدس.

وتجري المشاورات مع الأشقاء في تونس حول تقديم مشروع قرار مشترك يهدف إلى تطوير مبادرة عيون عربية وتوسيعها لتشمل بلدانا عربية أخرى.

وأكد جاد عزّت أن الإجراءات جميعها قد استكملت في هذا الصدد، وأن الأشقاء في تونس سيستقبلون الوفد ويقدموا له كل ما يلزم في سبيل إنجاح هذه الفعالية الهامة والملهمة.

وكان جاد عزت قد أعلن أن هذا العمل يأتي ضمن جهود اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، ويهدف لاستدامة حضور القدس عربيا وثقافيا، مؤكداً أن لجنة مهنية متخصصة قامت باختيار أعضاء الفريق الذي سيقوده المصور الفلسطيني المعروف جمال العاروري، ويرافقه المصورون: عطا جبر، ونضال الوحيدي، ومحمود عليان، وفادي العاروري، ووسام نصار.

Loading...