الأوبرالي الفلسطيني العالمي شامية يستعد لإحياء عرض في بيرزيت
الثلاثاء 13/12/2016 - 12:13 مساءً

رام الله-رايــة:

ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يوم السبت 17-12 عرضا للمغني الأوبرالي الفلسطيني مروان شامية، والسوبرانو الهولندية ماريسكا مولدر، وعازف البيانو التشيكي– الألماني بيلا هارتمان، وذلك على مسرح نسيب عزيز شاهين في جامعة بيرزيت ضمن برنامج الخريف.

واكتسب المغني الأوبرالي الفلسطيني العالمي مروان شامية ابن مدينة رام الله المقيم حاليا في ألمانيا، شهرة عالمية من خلال مشاركته الطويلة في العديد من العروض المسرحية الغنائية الهامة في المسارح العالمية بعد حصوله على شهادة الماجستير في القانون من لندن، وشهادة الدبلوم في دراسات الأصوات من جامعة "ترينيتي" للموسيقى في لندن. وتشارك شامية في العرض السوبرانو الهولندية ماريسكا مولدر الحائزة على جائزة كريستينا دوت كوم، وجائزة الملكة إليزابيث في بروكسل، وهي عضو في أوبرا البلفارية، كما شاركت في العديد من الاوبرات في العالم.

ويرافقهم على البيانو العازف العالمي التشيكي الألماني بيلا هارتمان الحائز على العديد من الجوائز العالمية، والحائز على ميدالية بيتهوفن لجمعية البيانو بيتهوفن في أوروبا 1995. كما عزف هارتمان سوناتات البيانو كاملة والرقصات التي كتبها شوبرت، في سلسلة من ثماني حفلات في "ستاينواي هول" في لندن.

ويأتي العرض الذي ينظمه المعهد الوطني للموسيقى ضمن برنامج الخريف على مسرح نسيب عزيز شاهين بدعم من القنصلية الهولندية، وشبكة الفنون الادائية-سيدا، والقنصلية الإيطالية، وجامعة بيرزيت.


التعليـــقات