الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث- تفاصيل مقتل الفتى "محمد التوم" برصاص الشرطة وسط قطاع غزة

غزة- رايــة:

لقي الفتى محمد حسان التوم (15 عاماً) مصرعه مساء أمس الثلاثاء، اثر حادثة اطلاق نار وقعت خلال مطاردة شرطة غزة لمجموعة من تجار المخدرات في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي تفاصيل الحادثة، قال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي، أن شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة الوسطى تلقت إشارة بوجود سيارة من نوع "نيسان" تحمل أربعة أفراد بالإضافة إلى سائق السيارة وبداخلها كمية كبيرة من المواد المخدرة، وعلى الفور تحركت قوة من ضباط شرطة المكافحة ونصبت كميناً للسيارة، وعند محاولة إيقافها قام أحد الأفراد الموجودين في السيارة بإشهار سلاح ناري من نوع مسدس على رأس سائق السيارة التي تقلهم وأجبره على الهروب من الكمين.

وأضاف البطنيجي أن قوة المكافحة لاحقت السيارة حتى دخلت أزقة مخيم النصيرات، فقام الأفراد الموجودين في السيارة بإطلاق أربع طلقات نارية على دورية شرطة المكافحة ثم قاموا بإلقاء كيس به كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأوضح أن شاحنة كبيرة كانت تسير في الطريق حالت بين السيارة وبين دورية شرطة المكافحة، ما سمح للأفراد الموجودين داخل السيارة بالترجل منها والهرب في أزقة الشوارع، في حين بقى السائق يقود السيارة منفرداً حتى وصل لطريق مسدود، وجرى توقيفه أثناء محاولته الترجل منها.

وأشار البطنيجي الى أن ت عدد من المواطنين جمهروا في المكان ما أدى إلى إعاقة عمل الشرطة، فاضطر أحد أفراد قوة المكافحة لإطلاق عيار ناري واحد في الهواء لتفريق التجمهر فأصاب العيار الناري شرفة أحد المنازل وارتد إلى صدر الفتى "محمد حسان التوم" ما أدى إلى وفاته لاحقاً.

وحسب البطنيجي فإن الشرطة اعتقلت سائق السيارة وجاري اعتقال الآخرين، كما فتحت تحقيقاً في الحادث.

وقال البطنيجي أن وفد من قيادة الشرطة توجه إلى عائلة الفقيد "التوم" لتوضيح ملابسات الحادث، وهنا تتقدم قيادة الشرطة الفلسطينية بالتعزية والمواساة إلى عائلة الفقيد، وتؤكد أنها ستقف عند مسئوليتها الكاملة تجاه الحادث.

يشار الى أن الفتى التوم هو وحيد والديه ومعروف بلقب "بائع السحلب" في منطقته.

Loading...