الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يدين قاتل الشهيد الشريف والخارجية تعتبرها محاكمة صورية

تل أبيب- رايـة:

أدانت محكمة الاحتلال في "تل أبيب"، الجندي "اليئور آزريا" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، في الرابع والعشرين من شهر آذار من العام الماضي بمدينة الخليل بالقتل.

وقالت القاضية الاسرائيلية" إن الجندي نفذ القتل على خلفية انتقامية، وليس من باب الإحساس بالخطر".

وفي الوقت ذاته، تظاهر خلال الجلسة عشرات المستوطنين ومنظمات يمينية أمام المحكمة العسكرية في "تل أبيب"، للمطالبة بإطلاق سراح الجندي.

ووفق وسائل اعلام عبرية فأن جنودا يخدمون في الكتيبة التي كان يخدم فيها الجندي المتهم بالقتل هدّدوا بالتمرد، وترك الخدمة العسكرية ، في حال تم إدانته بالقتل.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية رفضها، لمهزلة المحاكمة الصورية للجندي  قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف.

وأشارت في بيان لها إلى ان ما جرى اليوم في محاكمة الجندي القاتل وأجوائها العائلية والشعبية، والطريقة التي دخل فيها ضاحكاً الى قاعة المحكمة ليأخذ مكانه إلى جانب ذويه، دليل واضح على عدم الجدية والاستهتار بحجم الجريمة التي ارتكبها.

وأضافت "أن غياب القادة والمسؤولين السياسيين والعسكرين الذين حرضوا على قتل الفلسطينيين وأصدروا التعليمات بتسهيل عمليات إطلاق النار عليهم، دون أن يشكلوا أي خطر أو تهديد على جنود الاحتلال، عن قاعة المحكمة، محاولة لإظهار الجريمة وكأنها تصرف فردي".

وكانت عائلة الشهيد الشريف قد نظمت مؤتمرا صحفيا، اليوم الأربعاء، على دوار ابن رشد عقب ادانة محكمة الاحتلال للجندي ، وقال والده "لا يريحنا غير الحكم النهائي، ونحن نطالب بالمؤبدات كما يحكموا شبابنا".

هذا وجددت حكومة الوفاق الوطني، مطالبتها بفتح تحقيق دولي بشأن الجرائم والإعدامات الميدانية التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود،  إن إدانة الجندي الذي أعدم المواطن الشريف من قبل محكمة إسرائيلية، جاء بسبب توثيق الجريمة بالصورة وبثها تلفزيونيا تحت سمع العالم وبصره، وهذا دليل على أن هذه الجريمة تمثل واحدة من أصل مئات الجرائم التي اقترفها جنود الاحتلال وتم خلالها إعدام مواطنين عزل.

 

 

Loading...